صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

35 قرية ببنى سويف تعيش فى ظلام دامس

29 يناير 2014



بنى سويف - مصطفى عرفة


انقطع التيار الكهربى عن 35 قرية بمراكز محافظة بنى سويف منذ 4 أيام وتحولت الطرق الزراعية والصحراوية الغربية والشرقية الى ظلام دامس.
كما شهدت مدينة بنى سويف الجديدة  انقطاعا متقطعا مما أدى الى تعطل  الاجهزة الكهربائية بسبب وجود قصور فى صيانة شبكة الكهرباء الهوائية والضغط العالى والمحولات وأعمدة الإنارة منذ 4 أيام.
واشتكى المواطنون من انقطاع التيار الكهربى فى قرى من بينها «كوم أبوخلاد ودنديل والرياض بمركز ناصر وقرى الحيبة والعجرة والشقر بمركز الفشن، وقرى طنسا الملق وصفط راشين وبنى مؤمنة بمركز ببا فضلاً عن 6 قرى فى مركز بنى سويف.
وأكد المواطنون أنه منذ 4 أيام والانقطاع مستمر للكهرباء وعند عودة التيار لا يستمر لأكثر من 4 ساعات.
ورغم تعليمات شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء بتشكيل فرق من المهندسين والفنيين للتعامل مع الأعطال إلا أن الفرق لم تصلح جميع الأعطال تاركين 25% من خطوط القرى دون إصلاح.
من جانبه أجرى المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف اتصالا برئيس قطاع الكهرباء بالمحافظة الذى وعد بعودة التيار الكهربى إلى القرى بعد إصلاح الأعطال فورا، من ناحية أخرى تلقى محافظ بنى سويف تقريرا من الصندوق الاجتماعى للتنمية عن الانجازات التنموية التى حققها الصندوق بالمحافظة من خلال اتفاقية البنك الدولى للتشغيل كثيف العمالة.
أوضح التقرير أن الصندوق تعاقد مع 14 جمعية أهلية بالمحافظة بإجمالى تمويل قدره 14 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات فى مجالات البيئة وصحة الأم والطفل والحضانات بالتنسيق مع مديرية الشئون الاجتماعية ومديرية الصحة بالمحافظة لاختيار مراكز التنفيذ وإجراء التدريبات اللازمة للقائمين على المشروعات الصحية.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سـلام رئاسى لـ«عظيمات مصر»
«خطاط الوطنية»
«مملكة الحب»
«جمـّال» وفتاة فى اعترافات لـ«الداخلية»: ساعدنا المصور الدنماركى وصديقته فى تسلق الهرم الأكبر
واحة الإبداع.. لا لون الغريب فينا..
هوجة مصرية على لاعبى «شمال إفريقيا»
أيام قرطاج ينتصر للإنسانية بمسرح السجون

Facebook twitter rss