صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

لجنة تعويضات نفوق الأسماك توصى بتعويض الصيادين ووضع ذريعة بنهر النيل

29 يناير 2014



كفر الشيخ - محمد الأسيوطى


أكد اللواء أحمد بسيونى رئيس مركز ومدينة دسوق أن اللجنة التى شكلها المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ انتهت من أعمالها ووضعت عدة توصيات والتقرير الآن أمام المحافظ لتقدير التعويض المناسب للصيادين حسب الضمان الاجتماعى 450جنيها للأسرة.


وأضاف أن اللجنة أوصت بالتعويض لمدة ما بين خمسة لستة أشهر لعدم وجود أسماك بالنيل متسائلاً من يضمن عدم وجود أسماك بالنيل طوال تلك الفترة التى حددتها اللجنة ليتم تعويض الصيادين على أساسها.


وكانت اللجنة التى شكلها المحافظ لبحث شكوى صيادى نهر النيل فرع رشيد بمركز دسوق، لتعويضهم من نفوق الأسماك قد انتهت من وضع تقريرها وأوصت بتعويض مالى قدره 500 جنيه لمدة خمسة شهور، وتكليف هيئة الثروة السمكية بسرعة وضع ذريعة بنهر النيل، بناحية مركز ومدينة دسوق، لتكفى تعويض الصيادين عن الأسماك النافقة.


وأكد التقرير أن أسباب نفوق الأسماك، نتيجة «اكسفسيا الاختناق» لنقص الأكسجين، وارتفاع نسبة الأمونيا فى المياه عن المعدلات الطبيعية، مما أدى إلى نفوقها وهذا ما أكدته نتائج التحليلات التى قامت بها عدد من الجهات المتعددة.


 وأكد المهندس حافظ عيسوى السكرتير العام للمحافظة، أن المستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ، سيطلع على التقرير والتوصيات التى انتهت لها اللجنة، وسيحدد التعويض اللازم للصيادين.


وأضاف أن اللجنة التى شكلها المحافظ انتهت من عملها والتى تشكلت من اللواء أحمد بسيونى زيد، رئيس مركز ومدينة دسوق، والدكتور أسامة عبدالعال الطوخي، مدير الإدارة البيطرية، والنقيب محمد يسرى شاهين، رئيس شرطة المسطحات المائية، وإدوارد راغب، مدير إدارة التضامن الاجتماعى والسعيد الحسينى عيسى، بالثروة السمكية، ومحمد عبده حجازى، شيخ الصيادين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss