صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئيس يعلن تعديل خارطة الطريق ويناشد بالإفراج عن الطلبة المحبوسين

27 يناير 2014



كتب ـ أحمد إمبابى


أعلن الرئيس عدلى منصور رسميًا أمس تعديل خارطة الطريق بإجراء الانتخابات الرئاسية قبل الانتخابات البرلمانية لتكون ثانى استحقاقات خارطة الطريق بعد إجراء الاستفتاء على الدستور.


وقال «منصور» فى كلمة له وجهها للأمة إن القرار جاء بناء على الحوارات المجتمعية التى استضافتها مؤسسة الرئاسة، والتى طالبت بإجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية وفقا لما تتطلبه المرحلة الحالية.


وأشار الرئيس إلى أنه طلب من رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أن تبدأ فى اتخاذ الاجراءات القانونية المطلوبة لبدء انتخابات الرئاسة فى الفترة المقبلة، وفقا للدور المنوط بها والذى حدده نص المادة 230 من الدستور الجديد.


وكشف «منصور»  أنه سيقوم خلال الأيام المقبلة بتعديل قانونى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وفقًا لتعديلات الدستور الجديد.
وفيما يتعلق بالأحداث الإرهابية التى تشهدها البلاد فى الفترة الأخيرة، قال «منصور» إن الدولة المصرية قادرة على دحر الإرهاب كما دحرناه منذ تسعينيات القرن الماضى، مشيرًا إلى أن الإرهاب لن يكسر إرادة المصريين.وقال «منصور»: سنحارب الإرهابى ونقضى على القائمين عليه، ولن أتردد فى اتخاذ أى إجراءات استثنائية إذاتطلب الأمر ذلك، مشيرًا إلى أنه ناشد رئيس محكمة استئناف القاهرة لزيادة عدد الدوائر التى تنظر قضايا العنف والإرهاب لتحقيق القصاص القانونى فى تلك الأحداث.


وقال إنه ناشد النائب العام المستشار هشام بركات لمراجعة الحالات المقبوض عليها ومازالت قيد التحقيق وخاصة من طلبة الجامعات، على أن يتم الإفراج عمن لم يثبت اتكابه لأى جرائم عنف.
نص كلمة الرئيس ص2
وردود أفعال القوى السياسية ص5







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss