صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

ننفرد بنشر تعديلات قانون الانتخابات الرئاسية

27 يناير 2014



كتب ـ أيمن غازي


أكدت مصادر قضائية أن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية سوف تقوم خلال أيام بإعلان مواعيد جدول مواعيد الترشح الخاص بانتخابات الرئاسة والمرتبط بطريقة الترشيح، وطريقة تقديم الطلبات، وتشكيل لجان الفحص وتلقى التظلمات والطلبات واستبعاد المرشحين الذين لم تنطبق  عليهم الشروط.


إضافة إلى مواعيد فتح باب الترشيح وتكاليف الحملات الانتخابية سواء فى الجولة الأولى أو الثانية إذا كانت هناك جولة إعادة.


أشارت المصادر إلى أن التعديلات المزمع طرحها على قانون الانتخابات الرئاسية سوف تشمل شروط الترشح أولا وفقا للدستور الجديد ومنها ضرورة الحصول على 25 ألف توكيل من 15 محافظة نظرا لعدم وجود مجلس للنواب على ألا يقل عدد الأصوات الصحيحة فى المحافظة الواحدة عن ألف صوت .


وقالت المصادر: إن التعديلات التى ستطرح على قانون الانتخابات الرئاسية سيكون منها شرط الجنسية الذى تم إقراره فى الدستور الجديد والذى يتضمن إجراء تعديل على القانون فيما يخص ضرورة أن يكون المرشح من أبوين مصريين ولم يحصل على جنسية غير المصرية، وأن يكون سنه عند الترشح لمنصب رئيس الجمهورية لا يقل عن أربعين عاما.


وعلمت روزاليوسف أن هناك تغييرا وزاريا لخمس حقائب وزارية منها حقيبة الدفاع حتى تتاح الفرصة للفريق أول عبدالفتاح السيسى للترشح للرئاسة بناءً على المطالب الشعبية على أن يتم فتح باب الترشح 18 فبراير المقبل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss