صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«الصحة» تحيل «الفنكوش» للنائب العام

27 يناير 2014



تقدمت الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة والسكان، ببلاغ للنائب العام ضد وجود حلوى بطعم الشيكولاته يتم تداولها بالأسواق تحت الاسم التجارى «Top Cal- الفنكوش»، مجهولة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


وقامت الوزارة بإيقاف ترخيص المستحضر المذكور من قبل معهد التغذية نظراً للغش التجارى وتعريض حياة المواطنين للخطر، وكذلك إرسال منشور لجميع المحافظات لقيام الرقابة على الأغذية بسحب المنتج من الأسواق وإخطار جهاز حماية المستهلك وإبلاغ مباحث التموين لضبط المنتج والتحرى لمعرفة مصادر الإنتاج.


وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان، إنه خلال الحملات المركزية من الإدارة العامة لمراقبة الأغذية للتفتيش على بعض المنتجات المتداولة بالأسواق والتى تحمل أسماء تجارية خاصة ببعض المصانع، تبين وجود حلوى بطعم الشيكولاته يتم تداولها بالأسواق تحت الاسم التجارى «Top Cal- الفنكوش»، مجهولة المصدر.
وأوضحت أنه بتحليل المنتج بمعامل الهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية التابعة للوزارة تبين أنها تحتوى على مواد شديدة الخطورة، وغير مصرح بتداولها أو تناولها على هذه الصورة، مما يعرض المواطنين بجميع فئاتهم وأعمارهم لخطر مباشر على حياتهم فى حالة تناولهم هذا المنتج.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بالتعاون مع تركيا «المنفوخ» أيمن نور يعلن تدشين قناة جديدة لخدمة جماعة الإخوان الإرهابية 
المحافظات تواصل جنى ثمار حملات «حق الشعب» لاسترداد الأراضى
متصدقوش الشائعات
مصر تدخل سباق التصنيع فى البتروكيماويات بالشرق الأوسط بـ 20 مليار دولار
زيجات أثرياء العالم فى مهب الريح
إشادة دولية بـ«الرقابة الإدارية»
أحمد بلال لـ«روزاليوسف»: مفيش حاجة اسمها الأهلى «محسود»

Facebook twitter rss