صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«المركزى» يطبع 1.4 مليار جنيه جديدة من البنكنوت

27 يناير 2014



كتب - أحمد زغلول


قال مصدر مسئول بإدارة طباعة النقود بالبنك المركزى إن مصرفه قام بطباعة 1.4 مليار جنيه من البنكنوت فى الفترة الأخيرة وطرحها للتداول فى السوق،مؤكدًا أن ذلك جاء لتنشيط السوق وتدعيم حركة الاستهلاك.


وأفاد المصدر أنه نظرًا لأن فئة المائتى جنيه تلقى إقبالًا كبيرًا من المواطنين،فإن حصتها من القيمة التى تم طرحها فى السوق مؤخرًا وصلت إلى 750 مليون جنيه،مشيرًا إلى أن فئة المائة جنيه تأتى فى المركز الثانى بالنسبة لطلب المواطنين على النقد.


وذكر المصدر،الذى رفض ذكر اسمه، أن القيمة الاجمالية التراكمية للنقد المتداول فى السوق ارتفعت لتصل إلى 272.3 مليار جنيه مقارنة بنحو 270.8 مليار جنيه فى وقت سابق.


وقال المصدر: إن إداراة مصرفه لجأت فى الفترة الأخيرة إلى إجراء تطويرات فى البنية التكنولوجية للبنك بما يعزز قدرته على اتمام أعماله بشكل أسرع وبأكثر قدر من الأمان. وأضاف المصدر أنه فى هذا الإطار انتهت إدارة البنك من من نظام الحسابات ونظام مراقبة المخزون بدار طباعة النقود  وتم تشغيل هذه النظم بالفعل،لافتًا إلى أن النظام الجديد لمراقبة المخزون من شأنه تلافى المشكلات التى كانت تتعرض لها دار الطباعة فى فترات سابقة،ويضمن مراقبة عالية الكفاءة للعمل فى مطبعة البنك المركزى.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss