صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

باعة التحرير: «الرزق يحب الخفية» وصورة السيسى تكسب

27 يناير 2014



كتبت ـــ علياء أبوشهبة


هيئته لا تبدو مثل باقى الباعة، فرداؤه المنمق وأسلوبه المهذب يخالف ما يتبعه الكثير من الباعة، إلا أن طارق، الطالب فى كلية السياحة والفنادق اعتبر ذكرى ثورة 25 يناير فرصة من أجل تحقيق مكسب مادى من خلال رسم علم مصر على وجوه الأطفال، مقابل جنيه واحد للرسمة التى شملت الحروف C.C فى بعض الأحيان، وبالأخص على وجوه الفتيات.


فى أى حدث سياسى يبقى الباعة هم المشهد الأساسى الذى لا يغيب، وفى جولة لــ«روزاليوسف» فى ميدان التحرير الذى ازدحم بالمحتفلين بذكرى الثورة، وكانت البوابات الإلكترونية التى وضعتها الأجهزة الأمنية على مداخل الميدان عاملا ضيق كثيراً على الباعة، لكن فرج بائع البوسترات التى تحمل صورة الفريق عبدالفتاح السيسى، أكد أن الإجراءات الأمنية المشددة أشعرته بالأمان بالأخص مع التفجيرات التى وقعت يوم الجمعة.


بائع صور السيسى هو فى الأصل بائع فى حى الموسكى، لكنه استغل أحداث التحرير من أجل بيع الصور مقابل جنيهين، لأنها فرصة لتحقيق مكسب.
بائع حلوى غزل البنات فى منطقة وسط البلد، جاء هو الآخر إلى ميدان التحرير مستغلا الحدث الذى تواجد فيه عدد كبير من الأطفال، والجدير بالذكر أنه وضع فى كل كيس ورقة مطبوع عليها من جهة صورة السيسى ومن الجهة الأخرى نفس شكل عملة الــ 200 جنيه.. على أطراف السور المواجه لمجمع التحرير، افترشت بضاعة حجازى من التيشيرت الذى يحمل عبارة «I Love you sisi»، بكل الألوان و المقاسات، حيث تباع مقابل 25 جنيها، وارتدى البائع إحداها للترويج إليها، وهو ما لاقى قبولا من رواد الميدان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
الحكومة تستجيب لشكاوى النواب بعد تهديد عبدالعال للوزراء

Facebook twitter rss