صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

مخرجات السينما يتصدرن رمضان المقبل بأعمال نسائية

27 يناير 2014



كتبت - سهير عبد الحميد


يشهد الموسم الرمضانى هذا العام تواجد عدد من المخرجات اللاتى ينافسن بمجموعة من المسلسلات ذات الطابع النسائى سواء فى القصة أو البطولة بجانب استخدامهن للتكنيك السينمائى فى الإخراج، وهذا يرجع إلى أن معظم المخرجات المشاركات فى الموسم الرمضانى المقبل فى الأساس مخرجات سينما وهن: إيناس الدغيدى التى تخوض تجربة الدراما لأول مرة من خلال مسلسل «اضطرابات عاطفية» وتقوم ببطولته إلهام شاهين وتأليف وليد يوسف وينتمى لنوعية الأعمال الرومانسية وكان من المفترض أن تشارك الدغيدى بمسلسل آخر وهو «عصر الحريم» لكن تم تأجيله بسبب ميزانيته الضخمة.


تشارك أيضا المخرجة كاملة أبو ذكرى للعام الثانى على التوالى مع نفس فريق عمل مسلسل «ذات» وهما نيللى كريم ومريم نعوم وذلك بمسلسل «سجن النساء» المأخوذ عن قصة لفتحية العسال ويتناول قصصا حقيقية لسجينات بتهم مختلفة وتشارك فى بطولته روبى ودرة وإنتاج جمال العدل.


كما تقدم المخرجة مريم أبو عوف ثالث تجاربها الدرامية وذلك من خلال مسلسل «مصر الجديدة» للمؤلفة غادة عبد العال وتقوم ببطولته هند صبرى وإنتاج طارق الجنانى وهو مسلسل كوميدى ساخر.


فى الوقت نفسه تعود المخرجة رباب حسين للدراما التليفزيونية بعد غياب ثلاث سنوات منذ أخر أعمالها «ماما فى القسم» وذلك بمسلسل «حتى تثبت إدانته» الذى كتبه السيناريست مصطفى محرم وتنتجه مدينة الإنتاج الإعلامى ويقوم ببطولته حسين فهمى وهو مسلسل اجتماعى.


أما ساندرا نشأت فكان من المقرر مشاركتها بعمل تليفزيونى خلال شهر رمضان لكنها اعتذرت فى اللحظات الأخيرة عن مسلسل «إكس لانس» مع أحمد عز، وزينة، ونور اللبنانية وحل محلها المؤلف والمنتج وائل عبد الله.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة

Facebook twitter rss