صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

ساندرا تبتكر تطبيق «مازلت على قيد الحياة»

26 يناير 2014



بعد أن بات مشهد التفجيرات متكرراً لدى اللبنانيين، يتعايشون معه على الرغم من خطورته ومآسيه، يبدو أن الحل الوحيد أضحى فى ابتكار ما يطمئن الأهالى ويبرد قلوبهم على أن أولادهم أو معارفهم بخير. لعل هذا ما دفع بشابة لبنانية إلى ابتكار تطبيق على الهواتف الذكية بعنوان «مازلت على قيد الحياة»، يتيح لأبناء بلادها طمأنة أحبائهم وأقاربهم فى حال وقوع تفجير جديد.


وفى التفاصيل أن ساندرا حسن (26 عاماً)، وهى طالبة دراسات عليا مقيمة فى باريس، ابتكرت هذا التطبيق اثر تفجير انتحارى بسيارة مفخخة وقع فى حارة حريك فى الضاحية الجنوبية لبيروت. ويتيح هذا التطبيق للمستخدمين إرسال تغريدة عبر موقع تويتر تقول «مازلت على قيد الحياة»، إضافة الى وسمى «هاشتاغ» لبنان و«التفجير الأخير».


أما عن الدوافع التى شجعتها على مثل هذه الابتكار، فأكدت ساندرا أنه فى «كل مرة يقع تفجير أو حادث مماثل فى لبنان، نهرع جميعاً إلى هواتفنا للاطمئنان على أصدقائنا أو أقاربنا الذين نعرف أنهم يقيمون أو يمرون فى المنطقة المستهدفة». وأشارت إلى أنه «بعد التفجير الأخير الذى وقع الثلاثاء 21 يناير طورت هذا التطبيق ونشرته على سبيل المزاح. لكن تبين أن الوضع الذى نعيش فيه يجعل من تطبيق مماثل أمراً عملياً».
ولعل أهمية هذا التطبيق تكمن فى أنه غالباً ما تتعرض شبكات الهاتف فى لبنان لضغط هائل بعد دقائق على حصول التفجيرات، مع سعى الآلاف للاطمئنان على أقاربهم وأصدقائهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رسائل الرئيس لأوروبا فى مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية
السحر ينقلب على الساحر.. الإخوانى بهجت صابر: «قادة الإخوان خونة وقتلة وباعوا نساءهم»
القضاء يصون حقوق المواطنين
«القاهرة» تشيد باختيار رؤساء الأحياء الجدد
حسن شحاتة.. المعلم
مصر ركيزة الاستقرار فى منطقتى «الشرق الأوسط» و«المتوسط»
«السيسى» فى الجلسة الرئيسية: المجتمع الدولى عليه اقتلاع جذور الإرهاب والتصدى للدول الداعمة له

Facebook twitter rss