صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

ساندرا تبتكر تطبيق «مازلت على قيد الحياة»

26 يناير 2014



بعد أن بات مشهد التفجيرات متكرراً لدى اللبنانيين، يتعايشون معه على الرغم من خطورته ومآسيه، يبدو أن الحل الوحيد أضحى فى ابتكار ما يطمئن الأهالى ويبرد قلوبهم على أن أولادهم أو معارفهم بخير. لعل هذا ما دفع بشابة لبنانية إلى ابتكار تطبيق على الهواتف الذكية بعنوان «مازلت على قيد الحياة»، يتيح لأبناء بلادها طمأنة أحبائهم وأقاربهم فى حال وقوع تفجير جديد.


وفى التفاصيل أن ساندرا حسن (26 عاماً)، وهى طالبة دراسات عليا مقيمة فى باريس، ابتكرت هذا التطبيق اثر تفجير انتحارى بسيارة مفخخة وقع فى حارة حريك فى الضاحية الجنوبية لبيروت. ويتيح هذا التطبيق للمستخدمين إرسال تغريدة عبر موقع تويتر تقول «مازلت على قيد الحياة»، إضافة الى وسمى «هاشتاغ» لبنان و«التفجير الأخير».


أما عن الدوافع التى شجعتها على مثل هذه الابتكار، فأكدت ساندرا أنه فى «كل مرة يقع تفجير أو حادث مماثل فى لبنان، نهرع جميعاً إلى هواتفنا للاطمئنان على أصدقائنا أو أقاربنا الذين نعرف أنهم يقيمون أو يمرون فى المنطقة المستهدفة». وأشارت إلى أنه «بعد التفجير الأخير الذى وقع الثلاثاء 21 يناير طورت هذا التطبيق ونشرته على سبيل المزاح. لكن تبين أن الوضع الذى نعيش فيه يجعل من تطبيق مماثل أمراً عملياً».
ولعل أهمية هذا التطبيق تكمن فى أنه غالباً ما تتعرض شبكات الهاتف فى لبنان لضغط هائل بعد دقائق على حصول التفجيرات، مع سعى الآلاف للاطمئنان على أقاربهم وأصدقائهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
أخطاء الإعلاميين المهنية تبعدهم عن الشاشة
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss