صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الأمن يحبط محاولات «الإرهابية» لإثارة الشغب

26 يناير 2014



بنى سويف - مصطفى عرفة


تمكنت قوات الشرطة من تفريق عدد من المظاهرات لجماعة الإخوان المصنفة تنظيماً إرهابياً وحدث عدة اشتباكات استخدمت بها الشرطة القنابل المسيلة للدموع وقذفت زجاجات حارقة. وفرقت الشرطة مظاهرة ميدان مصطفى محمود وقامت بإطلاق عدد من القنابل المسيلة للدموع على أفراد المسيرة، مما دفعهم إلى التراجع للشوارع المحيطة بالميدان وشارع البطل أحمد عبدالعزيز.


ورشق الأفراد عدد من قوات الأمن بالحجارة مرددين العديد من الهاتفات المعادية للقوات المسلحة والشرطة، مما دفع قوات الأمن إلى إطلاق عدد من القنابل المسيلة لتفريقهم للحيلولة دون الاحتكاك مع المواطنين.


فى السياق ذاته، وصلت تعزيزات أمنية تشمل مدرعات شرطية وأفراد أمن مركزى إلى ميدان مصطفى محمود لتأمينه ضد أى مسيرات تقوم بها عناصر جماعة الإخوان الإرهابية.. كما شهدت اشتباكات فى الطالبية ومناطق أخرى متفرقة من القاهرة.


وفرقت قوات الأمن بالإسكندرية مستخدمة الغاز المسيل للدموع، ثلاثة فعاليات احتاجية حول أعضاء بجماعة الإخوان الإهابية تنظيماً اليوم السبت بمناطق متفرقة بشرق الإسكندرية، فيما ردد عدد من المواطنين هتافات مؤيدة للشرطة والجيش رفضاً لتلك الفعاليات.


وجاءت الفعاليات فى مناطق ميامي، وسيدى بشر، وأبوسليمان، حيث خرج العشرات فى كل مسيرة مرددين الهتافات المناهضة للجيش، والرافضة لخارطة الطريق، والمنددة بتبعاتالموجه الثورية الثانية فى 30 يونيو أعلنوا عن مواصلة فعالياتهم - وكان طلاب بجماعة الإسكندرية - من المحسوبين على جماعة الإخوان الإرهابية التصعيدية والاحتجاجية فى أعقاب الاشتباكات التى وقعت أمس الأول وراح ضحيتها قتيل وعدد من المصابين، بعد اشتباكات وقعت مع قوات الأمن بالمجمع النظرى للجامعة.. وخرجت صباح اليوم مسيرتان أخريان للجماعة بغرب الإسكندرية بمنطقة «الهانوفيل، وبرج العرب» لمواصلة الفعاليات الاحتجاجية، فيما تتخذ قوات الأمن المشتركة إجراءات مكثفة لتأمين المنشآت الحيوية، وميادين التجمعات التى تشهد الاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة الخامس والعشرين من يناير.. ولم يتبين حتى مثول الجريدة للطبع الوقوف على عدد الإصابات والمقبوضين من عناصر الجماعة.


تصدت قوات الجيش بقيادة العميد أركان حرب أسامة محمود حسن قائد قوات التأمين ببنى سويف لمحاولة انصار الرئيس المعزول محمد مرسى اقتحام مقر تمركز القوات بالاستاد الرياضى وألقت القبض على 30 من العناصر الاخوانية وأطلقت قوات الجيش طلقات تحذيرية وانتشرت سيارات الشرطة العسكرية والمدرعات ما أجبر المتظاهرين على الفرار والتفرق فى الشوارع الجانبية


كان العشرات من انصار المعزول قد قاموا بالقفز على سور الاستاد واطلقوا اعيرة نارية وقنابل مولوتوف صوب القوات الا ان قوات الحراسة من الشرطة العسكرية بادلتهم اطلاق النار وصوبت المدرعات مدافعها نحوهم وتحركت عناصر المشاة الميكانيكية وطوقتهم وتمكنت من القاء القبض على نحو 30 منهم بينما لاذ الباقون بالفرار.


وتمكنت قوات الأمن بمديرية أمن الاسكندرية من ضبط 20 من عناصر جماعة الاخوان الارهابية خلال مشاركتهم فى مسيرة شرقى المحافظة وبحوزتهم جراكن بنزين وزجاجات مولوتوف ومنشورات تحريضية، وأوضحت مديرية أمن الاسكندرية فى بيان لها ان ذلك يأتى فى اطار توجيهات اللواء أمين عز الدين مدير أمن الاسكندرية وفى اطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى القضاء على الارهاب ومحاولات الخروج عن القانون وإلى بث الطمأنينة فى نفوس المواطنين.


وأكد مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة أن الاجهزة الامنية تمكنت من إلقاء القبض على 139 شخصا من عناصر تنظيم الاخوان الارهابى أثناء مشاركتهم فى مسيرات بمصر القديمة والمعادى ومدينة نصر وعابدين وتعديهم على الاهالى وقوات الامن.


وأشار المصدر إلى أنه ضبط بحوزة بعض المقبوض عليهم 4 فرود خرطوش كمية كبيرة من زجاجات المولوتوف وعبوات بنزين وألعاب نارية بالاضافة إلى عدد كبير من المنشورات التحريضية ضد الجيش والشرطة وأكد أنه تم اتخاذ جميع الاجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين واخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.


وقال المهندس عبد الله فوزى رئيس الشركة المصرية لادارة وتشغيل مترو الانفاق إن ستة من انصار جماعة الاخوان المسلمين الارهابية فروا من مواجهات مع الشرطة واقتحموا محطة المعادى بالخط الاول للمترو حيث اطلقوا النار على الشرطة من داخلها.. وأضاف فوزى فى تصريح له اليوم السبت إن الشرطة سيطرت على الموقف والقت القبض على الاشخاص الستة وضبطت بحوزتهم أسلحة نارية.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»

Facebook twitter rss