صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

الاحتفال بذكرى الثورة يكشف انقسام جبهة الإنقاذ

24 يناير 2014



كتبت - فريدة محمد


أعلن عدد من الأحزاب والحركات الثورية عدم النزول للميادين فى الاحتفال بذكرى الثورة مفضلين الاحتفال بمقرات الأحزاب السياسية تجنبًا للاحتكاك مع الإخوان وحقناً لدماء المصريين وتبين هذا الاتجاه حزب الوفد والمصرى الديمقراطى الاجتماعي وعدد من القوى الثورية مثل بعض شباب جبهة الإنقاذ وتنسيقية 30 يونيو وجبهة الشباب الليبرالى ومنظمة شباب الجبهة.


وفى المقابل أعلن حزب المصريين الأحرار والمؤتمر النزول فى ميدان التحرير الأمر الذى يعكس انقساماً داخل جبهة الإنقاذ المشكلة من عدد من الأحزاب الليبرالية واليسارية.


وأبدى شباب حزب الوفد تخوفهم من فكرة النزول للميادين لافتين إلى أن الاحتفال سيكون مقصورًا على تنظيم فعاليات فى مقرات الحزب فى المحافظات.
وأشار الشباب إلى أنهم سيوجهون الشباب والجماهير نحو النزول للتحرير أو الشارع وسينظمون عدداً من الندوات والاحتفالات بمقرات الحزب بالمحافظات لاحياء ذكرى الشهداء والمطالبة باستكمال باقى أهدافها.


وكشفت خريطة المشاركة فى الاحتفالات بذكري25 يناير عن الانقسام داخل جبهة الانقاذ فى المواقف حيث لم تعقد اجتماع لاتخاذ موقف موحد وانقسمت فيما بينها وفى المقابل محمد نبوى القيادى بحركة تمرد ستتجه نحو الاتحاديةوفى سياق متصل أعلن عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطي، عن مشاركة الحزب فى احتفالات الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير موضحًا ان أعضاءه سيشاركون فى كل الميادين التى ستشهد تجمعات من القوى المدنية، على مستوى الجمهورية، للاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير ،وعيد الشرطة والتأكيد على مكتسبات ثورة 30 يونيو.
وقال رئيس الحزب انهم سيطالبون وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، بالترشح لرئاسة الجمهورية، والتأكيد له ان ترشحه للرئاسة مطلب شعبي، بالإضافة إلى توجيه التحية للمستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية المؤقت،على حسن إدارته للبلاد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss