صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

موسى: لن أعود إلى العمل الحزبى والانتخابات ستحدد مصير «الإنقاذ»

24 يناير 2014



أكد عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين أنه لن يعود إلى العمل الحزبى بما فى ذلك حزب المؤتمر الذى كان يترأسه، وأنه سيمارس حياته كمواطن مصرى عادى، لافتا إلى أن مصير جبهة الإنقاذ التى كان ينتمى إليها سيتحدد فى ضوء نتائج الانتخابات البرلمانية.


وقال إنه لو ترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع لخوض الانتخابات الرئاسية فسوف يحظى بأغلبية كبيرة، لكنه نفى علمه بقرار ترشح السيسى، مشددا على أنه لابد أن يتمتع من سيشغل هذا المنصب بقوة الشخصية والقدرة على المبادرة واحترام الدستور.


وأشار موسى فى هذا الصدد إلى أن البعض قال نعم للسيسى من خلال تأييده للدستور، مؤكدا أنه لا مكان للإخوان أو الحزب الوطنى فى مصر المستقبل، كما أنه لا عودة للوراء أبدا، محذرًا من أن هذا ستكون له عواقب خطيرة.


وأكد أنه لا يرى مبررًا لتغيير الحكومة الحالية، داعيا إلى استمرارها إلى حين إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، مشيرًا إلى أن إقرار الدستور خطوة مهمة لكنه اعتبرها ليست كافية، داعيا إلى إعادة ترتيب البيت المصرى من الداخل وأن تكون الأولوية لإطلاق عملية إصلاح شاملة والمضى نحو تنفيذ خارطة الطريق.


مشيرا إلى أن مصر خطت خطوة كبيرة فى سبيل تنفيذ خارطة المستقبل بإقرار الدستور بأغلبية غير مسبوقة، وأن الخطوة المقبلة سوف يكون لها بالغ الأثر فى حسم توجهات الرأي العام العالمى تجاه مصر والديمقراطية.


وحول التحديات التى تواجه الرئيس القادم قال موسى: إن قضايا الأمن والاقتصاد والتعليم تمثل أهم اختبار لأي رئيس قادم وتطلب منه حلولا غير تقليدية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss