صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

تكريم الشهداء وإقامة الكرنفالات وفتح الحدائق

24 يناير 2014



كتب – نشوى يوسف


فى ضوء الاحتفالات بالذكرى الثالثة لثورة اللوتس اعلنت جميع محافظات مصر استعدادها للاحتفال، فقد أكد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة أن معظم أحياء القاهرة ستشهد مجموعة من الفعاليات الخاصة والمهرجانات الكرنفالية احتفالاَ بثورة 25 يناير العظيمة ومشاركة العاصمة لكل المصريين احتفالهم بذكرى هذه الثورة المجيدة، وذلك فى مواقع متعددة.


وأوضح المحافظ امس أن من بين هذه المناطق (المعادى بشارع 9، والكوربة بمصر الجديدة، وأمام المنصة بمدينة نصر)، وذلك عقب صلاة الجمعة وعلى أن تمتد الفعاليات حتى السابعة مساء، كما تشهد حديقة الحرية بالجزيرة (الزمالك) احتفالا فنيا ينطلق الساعة السادسة مساء ويحييه عدد من مشاهير الغناء بمشاركة فرق الفنون الشعبية، أما يوم السبت الموافق 25 يناير فتتركز الاحتفالات فى حلوان، كما يشهد ميدان التحرير باعتباره رمز ثورة يناير العظيمة مجموعة من الفعاليات الخاصة والمهرجانات وبرامج ترفيهية كاملة بمشاركة الشباب بالتنسيق بين مديريتى الشباب والرياضة والثقافة، بالإضافة إلى عقد ندوات وأنشطة ثقافية وبرامج ومسابقات بجميع قصور وبيوت الثقافة المنتشرة بالعاصمة.


وأشار إلى استهلال الاحتفالات التى تشهدها المحافظة بهذه الذكرى بإقامة حفلات تكريم لأسر شهداء الثورة (قوات مسلحة ـ شرطة ـ مدنيين)، وإطلاق اسمائهم على بعض شوارع ومدارس القاهرة تكريما لهم وتخليدا لذكراهم أمثال (جيكا، وكرستى، وكاريكا، والجندى، والشيخ عماد عفت، والصحفى أبوضيف، والشاعر فؤاد نجم)، بالإضافة إلى شهداء الشرطة والجيش كالرائد أبو شقرة، والعقيد محمد مبروك، والرائد أحمد تعلب، واللواء طيار أركان حرب خضر عبد الله سعيد من أبطال حرب أكتوبر، والرقيب باسم محمود من شهداء قوات حرس الحدود.


كما نسقت محافظة الجيزة  مع عدد من القوى السياسية والحركات الشبابية لعمل حشود منظمة وموحدة للجميع فى احتفالات المحافظة بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، مؤكدة تمسكها بأن تكون الشعارات المرفوعة من نوعية الشعارات المشجعة على وحدة الوطن ومحفزة على الشعور الوطنى لدى الجميع.


كما تحتضن عروس البحر المتوسط مدينة الإسكندرية حفلا فنيا لفرقة «الصامتين»، حيث تم تقدم باقة من أجمل عروضها المحببة لدى الجمهور، وذلك على خشبة مسرح مركز الحرية للإبداع بوسط المدينة.


كما يشارك أدباء ومثقفو وفنانو الإسكندرية  غدا السبت فى مسيرة ميدان التحرير بوسط القاهرة احتفالا بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير.


ويشارك البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان القدير «عماد سعيد»، فى كرنفال الفنون المصاحب للمسيرة الثقافية الفنية التى تنظمها وزارة الثقافة تحت عنوان «موكب النصر»، تبدأ بمسيرة لميدان التحرير  يتقدمها استعراضات فنية «لفرقة رضا للفنون الشعبية، الفرقة القومية للموسيقى الشعبية، الفرقة القومية للفنون الشعبية، فرقة أنغام الشباب، فرقة تحت الـ18، السيرك القومى» .


كما سيصاحب الفرق الفنية الطبل البلدى والمزمار وغناء للكورال، إلى جانب التنورة وفقرات من السيرك القومى والماسكات والعرائس.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss