صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

قوى سياسية: نطالب الرئيس بسرعة إصدار القوانين المكملة للدستور الجديد

23 يناير 2014



 كتبت - نهى حجازى

طالب عدد من القوى السياسية بضرورة سرعة العمل على إصدار القوانين المكملة للدستور التى تتعلق بالمرحلة الانتقالية واستكمال خارطة الطريق وأبرزها قانون مباشرة الحقوق السياسية وقانون الانتخابات الرئاسية وقانون لانتخابات المحليات المقبلة فضلاً عن سرعة حسم الموقف حول ما إذا كانت خارطة الطريق ستشمل تعديلا يسمح بعقد الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية أم أن الوضع سيبقى على ما هو عليه من إجراء لانتخابات النواب ثم إجراء الانتخابات الرئاسة عقبها وبالتالى يكون لمجلس النواب الحق فى إصدار قانون انتخابات الرئاسة.
 
فمن جانبه قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار إننا كنا ننتظر إعلان الرئيس موعد انتخابات الرئاسة وتعديل خارطة الطريق أو إعلان قانون الانتخابات البرلمانية خلال الخطاب الذى ألقاه لتهنئة المصريين بنجاح الاستفتاء على الدستور لافتاً الى سرعة إصدار القوانين المكملة خلال الفترة الراهنة لإنهاء الغموض المسيطر على تلك الفترة.
 
فيما أوضح مجدى شرابية المتحدث باسم حزب التجمع أن مناقشات الأحزاب التى تتم حاليا تنصب على بنود القوانين المكملة للدستور وخاصة قانون انتخابات الرئاسة ومجلس النواب إلا أن الرئيس مازال لم يحدد أيهما يسبق الآخر لافتا الى ان الأمانة المركزية للحزب كانت قد اجتمعت قبل يومين لمناقشة الأمر.
 
وأكد أن الحزب قرر المشاركة فى احتفالات 25 يناير المقبل للاحتفال بذكرى الثورة وليس من أجل المطالبة بتأييد أحد بعينه فى الانتخابات الرئاسية المقبلة موضحاً أن الحزب سيختار حين إعلان كل مرشح عن برنامجه الانتخابى.
 
من جانبه أكد إلهامى المرغن نائب رئيس حزب التحالف الشعبى أن الحزب يقوم الآن بمناقشة واسعة للقوانين المكملة للمرحلة الانتقالية والتى تتوافق مع الدستور الجديد وأضاف أن الحزب يوافق على التعديلات المتوقعة على خارطة الطريق لإجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
الأبطال السبعة
بروتوكول تعاون بين الجامعة البريطانية وجامعة الإعلام الصينية
أمة فى خطر.. الدولة تضع الشباب على رأس أولوياتها وبعض المؤسسات تركتهم فريسة للإسفاف
.. ووزير الدفاع يلتقى وزير الدولة لشئون الرئاسة ووزير الدفاع لجمهورية غينيا
النيابة العامة السعودية تطالب بإعدام 5 متورطين فى قتل خاشقجى
رئيس الوزراء يتفقد محطة معالجة الصرف الصحى بالجبل الأصفر

Facebook twitter rss