صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

منصور يستقبل وفدا كنسيا للتهنئة بنجاح الاستفتاء

23 يناير 2014



 كتبت- ميرا ممدوح

التقى صباح أمس البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية يرافقه وفد ضم الأنبا موسى الأسقف العام للشباب والأنبا بولا، اسقف طنطا، الأنبا يؤانس الاسقف العام والمستشار منصف سليمان والدكتورة سوزى ناشد عضو مجلس الشعب السابق.
 
وأكدت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى بيان لها أن لقاء البابا والوفد المرافق مع رئيس البلاد فى إطار اللقاءات التى يعقدها منصور لبحث الأوضاع السياسية والقضايا الوطنية. ووصف المستشار منصف سليمان عضو المجلس الملى بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية وأحد أعضاء الوفد المرافق للبابا فى لقاء الرئيس أمس أن الزيارة كانت «ودية جدا وحارة جدا» واستطرد قائلا الرئيس كعادته كان ودودا متواضعا محبا لبلده وشعب مصر.
 
وأكد قدمنا للرئيس التهانى على نجاح الاستفتاء مشددا على أن اللقاء لم يتطرق للحديث عن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية أو ذكرى 25 يناير، وأشار إلى أن الرئيس أعرب عن أمله بأن تتم انتخابات مجلس النواب الجديد بشفافية وتتيح تمثيل الشعب المصرى تمثيلا كاملا.
 
وأضاف كما قدمنا للرئيس الشكر على زيارته التاريخية للكاتدرائية لم نتطرق خلال اللقاء لأى مطالب تخص الأقباط، واستطرد قائلا: «لا مجال لأى مطالبات فى الوقت الحاضر فالوطنية تأبى هذا».
 
فى سياق آخر نقل القس بيشوى حلمى ممثل الكنيسة الأرثوذكسية بيوم الصلاة من أجل سوريا رغبة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية حضور الصلاة ولكن لظروف خاصة لم يستطع مشيرا إلى أننا فى هذا اللقاء نصلى من أجل سلام الشرق الأوسط والعالم كله.
فيما التقى الرئيس ايضا للتهنئة البطريريك جريجوريوس الثالث لحام بطريرك أنطاكية وسائر المشرق بالإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليكي






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
الفيلسوف
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج

Facebook twitter rss