صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

شفيق ومرسى حائط ضد ألبومات نانسى عجرم ورامى صبرى

27 مايو 2012

كتب : عمرو عاشور




  

تسببت انتخابات الرئاسة المصرية فى دفع العديد من شركات الانتاج الى تأجيل طرح ألبوماتهم الفنية خوفا من كسادها فى الأسواق، على الرغم من أن معظم المطربين قد أعلنوا فى وقت سابق أن ألبوماتهم الغنائية ستكون مطروحة بالأسواق خلال شهرى مايو ويونيو.
 
 
فحتى الآن من بين أكثر من 10 ألبومات كان من المفترض طرحها، لم يتم طرح سوى ألبومين هما «يا أهل العرب والطرب» للكينج محمد منير، و«ملكة جمال الكون» لهيفاء وهبى بينما تم تأجيل باقى الألبومات.
 
 
فمن جانبها كانت السورية أصالة نصرى أول من أعلن عن تأجيل ألبومها «شخصية عنيدة» إلى منتصف يونيو المقبل، بعد أن أكدت أن سبب التأجيل الحقيقى خوفها من طرح الالبوم فى تلك الاجواء، ويحتوى «شخصية عنيدة» على 10 أغان هى «كبرتك على سيدك»، «بناء على رغباتك»، «شاغل بالى»، «سابنى»، «قول بحبك»، «بجد تجنن»، «روحى وخدانى»، «أساسى».
 
 
وتعاونت أصالة فى هذا الالبوم مع العديد من الشعراء والملحنين مثل محمد جمعة، كريم محسن، عبد الحميد حباك، إيهاب عبد الواحد، أحمد على موسى، تامر على، حمدى عبد الحميد، حسام حبيب، جمال الخولى، تامر على وتوزيع حسن الشافعى.
 
 
أما ثانى الالبومات التى تأكد تأجيلها ألبوم المطرب السورى ساموزين «الورد الاحمر» بسبب الاحوال السياسية، ويواجه الألبوم منذ الانتهاء منه صعوبة بالغة فى طرحه حيث انتهى ساموزين من الالبوم منذ ما يقارب من عام ولم يستطع طرحه حتى الآن بسبب سوء الاوضاع الأمنية والسياسية.
 
 
ويضم الالبوم 11 أغنية منها «الورد الاحمر»، «عادى»، «هتعرف قيمتى»، «بتحلو فى عينيا»، «فارس أحلامك»، «حلمت بيكى»، «مستقتل عشانك»، «أنا مستعد»، «حر فيه».
 
ثالث الالبومات التى ستشهد تأجيلا ألبوم رامى صبرى بسبب خوف الشركة المنتجة له من طرح الالبوم وعدم تقبل الناس له خصوصا أنه تم وضع اسمه مؤخرا فى القائمة السوداء بسبب تأييده لانتخاب أحمد شفيق، وتعاون رامى فى ألبومه مع كل من أحمد على موسي، وتامر حسين، ومحمود خيامى، والتوزيع لطارق توكل، وفهد، وحسن الشافعي.
 
 
أما رابع الألبومات التى شهدت تأجيلا فكان ألبوم اللبنانية نانسى عجرم الموجه للأطفال، بعد أن كان من المفترض طرح الالبوم خلال الشهر الماضى، إلا أن الأحداث السياسية أدت إلى تأجيله فى حين بدأت الآن تسجيل بعض الاغانى لألبوم عاطفى جديد.
 
 
وكان خامس الألبومات التى تم تأجيلها هو ألبوم نجمة الغناء العربى ماجدة الرومى الذى يحمل اسم «بتتغير بالدقائق»، بعد أن كان من المتفق أن يتم طرح الألبوم أول الشهر المقبل، الا أن الاحداث الاخيرة التى تشهدها بيروت دفعت القائمين على الالبوم إلى تأجيله.
ويضم ألبوم ماجدة 14 أغنية منها «كان فى وطن اسمو لبنان»، «وعدتك»، «ملك قلبي»، «لا ما تقلى حبيتها»، «بنتغير الدقائق».
 
وتعاونت ماجدة فى هذا الالبوم مع العديد من الشعراء والملحنين منهم ملحم بركات، والين ويسى، وطارق أبوجودة، والدكتورعبدالرب بدريس، وجون ماريا رياشى، ونزار فرنسيس، وكاظم الساهر بالإضافة إلى أشعار كتبتها الرومى بنفسها بالإضافة الى أشعار الشاعر الراحل نزار قبانى.
 
 
 
 
ماجدة الرومي
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss