صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

تطبيقاً لـ«مبادرة هنية».. حماس: نرحب بعودة قيادات فتح لغزة

22 يناير 2014

كتب : احمد قنديل




رحّبت الحكومة الفلسطينية المقالة بقطاع غزة  بعودة قيادات حركة فتح إلى غزة، وذلك تطبيقاً للمبادرة  التى أطلقها رئيس الوزراء إسماعيل هنية قبل نحو أسبوعين، والقاضية بالإفراج عن معتقلى فتح وعودة أبنائها وقياداتها إلى القطاع.
وأكد الناطق باسم الحكومة، إيهاب الغصين  إن حماس ترحب  بعودة كلٍّ من عضو المجلس الثورى لحركة فتح سفيان أبو زايدة، والنائبين ماجد أبو شمالة وعلاء ياغى آملين أن تكلّل هذه الخطوة الإيجابية بخطوات أخرى تعبّر عن نيّة فتح الجدية بطيّ صفحة الانقسام
واوضح أن الحكومة ماضية فى إطلاق عدد من المبادرات المحرّكة لعجلة المصالحة الوطنية الفلسطينية، مطالباً الطرف الفتحاوى بتلقّف هذه المبادرات والتعامل معها بإيجابية.
وطالب الغصين سلطة رام الله بالبدء فى خطوات المصالحة، وأهمها الإفراج عن المعتقلين السياسيين فى الضفة الغربية، نافياً بقاء أى فتحاوى معتقل على خلفية سياسية فى سجون القطاع.
وقال إن من تبقّى بالسجون من الفتحاويين معتقلون على قضايا جنائية كعمليات قتل، مبيّناً أن  عددهم مقدّر بحوالى 6 أشخاص.
 وتطرق فى حديثه إلى تصريحات عزام الأحمد قبل فترة وجيزة، قائلاً: «عزام الأحمد يؤكد أن الاعتقالات ستستمر، مبيناً أن هذه مشكلة حقيقية تعكس عدم وجود إرادة قوية لتسوية الملف الداخلى الفلسطيني»، مشددا على ضرورة تجاوز كل هذه التصريحات السلبية.
وحول التهديدات التى تتأتّى من الجانب المصري، قال الغصين: إن هذه التهديدات التى يتم ضخها عبر وسائل الإعلام لا تخدم سوى الاحتلال الصهيوني، مؤكداً أن المقاومة الفلسطينية قوية وقادرة على تحديد مصيرها بيدها.
وفيما يتعلق بالتصعيد الصهيونى الأخير ضد قطاع غزة، أوضح الغصين أن الاحتلال ليس بمقدوره أن يحدد بداية المعركة أو نهايتها، مشيراً إلى أن المقاومة التى انتصرت فى عدوان «حجارة السجيل» لا تعطى انتباهاً  لتهديدات جبهة الاحتلال.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss