صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

نصار: إعلان نتائج الامتحانات فى مارس.. والأمن لم يطلق الخرطوش على «إبنى»

22 يناير 2014

كتب - محمد الشرقاوى - شيماء عدلى




أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة أن امتحانات الطلاب ستعلن تباعاً بالكليات عقب إجازة نصف العام الدراسي، وحتى 15 مارس المقبل مستمر. وقال إن تواجد قوات الشرطة بالتنسيق مع وزارة الداخلية بهدف تأمين أعمال الامتحانات والكنترول بالجامعة حتى اعلان النتائج. إلى جانب تأمين امتحانات التعليم المفتوح التى تبدأ يوم 26 يناير الجاري.
وأوضح الدكتور نصار فى تصريح له، على خلفية أحداث عنف طلاب الإخوان والتى شهدتها الجامعة يوم  الخميس 16 يناير، إن قيام الشرطة بتأمين أعمال الإمتحانات والكنترول بالجامعة جاء تنفيذاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات بتدخل قوات الشرطة لتأمين الامتحانات وأعمال الكنترول وتأمين الأساتذة والطلاب، وهو موافق عليه مجلس الجامعة فى جلسته الماضية.
وقال الدكتور نصار إن طلاب الإخوان مارسوا عنفا غير مسبوق فى الفترة الأخيرة وبخاصة قبل الأسبوع الأخير من اللمتحانات، ولن نسمح بعد الآن بأعمال عنف فى الجامعة، مشيراً إلى ان مجلس الجامعة قرر تشكيل لجنة من بين عمداء الكليات لمتابعة وسائل التأمين بعد انتهاء أعمال الامتحانات وإعلان النتائج.
وحول اقرار الدستور، قال نصار إن تخطى نسبة التصويت على الدستور 95% بدون تزوير، لأول مرة فى تاريخ مصر، يؤكد أن هذا الإقبال على التصويت بنعم للدستور كان أساسه رغبة المصريين فى الاستقرار واستكمال خارطة الطريق، مشيراً إلى أن تصويت المصريين واقبالهم على التصويت بنعم للدستور هو تصويت ضد العنف والتخريب الذى يمارسه الإخوان، وقال إن الدستور هو أول خطوة على خارطة الطريق.
ونفى نصار ما نشرته أحد المواقع الإلكترونية من أن تكون قوات الشرطة هى التى أطلقت الخرطوش على نجله محمد وزميله أشرف بكلية الحقوق، مؤكداً أن طلاب الإخوان فى ذلك اليوم مارسوا عنفاً شديداً وكان بحوزتهم أسلحة بهدف الهجوم على لجان الامتحانات ولكنهم فشلوا فى ذلك واقتحموا مكتب عميد كلية الحقوق وحطموا محتوياته، وهو مكتب أثرى يعود تاريخه إلى عام 1907 وقامت الإدارة الهندسية بإصلاحه وإعادته لحالته الطبيعية خلال 48 ساعة. وقال إن نجله محمد حالته مستقرة ويتعافى بينما زميله أشرف لا يزال تحت العناية المركزة، وأكد الأطباء أن اصابته كانت بمقذوف معدنى فى الرأس على مسافة أقل من متر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss