صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

بنى سويف والمنوفية والأقصر تستعد للاحتفال بثورة 25 يناير

22 يناير 2014

المحافظات: مصطفى عرفة والمنوفية والأقصر روز اليوسف




تشهد عدد من المحافظات استعدادات شعبية وأمنية لاستقبال الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير المجيدة، التى كانت نقلة سياسية واجتماعية وديمقراطية للشعب المصري، حيث أعلنت مديريات الأمن عن تأمين المنشآت العامة والمؤسسات الحكومية، وتأمين الميادين التى سيحتشد فيها المواطنون لتنظيم الكرنفالات الصاخبة.


ففى بنى سويف قال إيهاب فارس، منسق التيار الشعبى بالمحافظة، إن الشعب المصرى هو صاحب ثورتى يناير ويونيو، ولذلك علينا أن نستمع إلى صوته ومطالبه، لأنه عندما خرج لرفض الأخونة، لبى الجميع النداء، ناهيك عن تصدر رجال القوات المسلحة البواسل تلك المشهد، وعند الدعوة للتصويت على الدستور شارك الملايين فى التصويت عليه، فلابد أن نقف بكل حزم فى وجه كل من يخالف أو يعارض مطالب الشعب.


ويشير جميل عبدالباسط، عضو حركة تمرد، أن ثورتى 25 يناير و30 يونيو لم تحققا كل ما يحلم به الشباب من مطالب، لافتا إلى أن الفساد ما زال ينهش فى جسد الدولة والخدمات الحكومية متردية، متسائلا: هل نخرج فى الساحات ونكتشف أننا نقف مع جماعة إرهابية سرنا عليها، أم نظل فى بيوتنا ولم تزل كل مطالبنا لم تحقق بعد؟.


ويقول حسام غيتة، المتحدث باسم تنسيقية تمرد بنى سويف، أن الإخوان يحاولون باستماتة انجراف مصر فى الاحتفال بـ25 يناير، لـ3 طرق إما المواجهة مع الدوله وسقوط شهداء كثيرين يتاجرون بهم، وإما سكوت الدولة عليهم ليظهروا خادعين العالم بأن الشعب يرفض خارطة الطريق، وآخر ذلك أن الشعب لا يسكت ولا يترك مكتسباته من ثورته ضدهم فينزلون دفاعا عن وطنهم وثورتهم.


أما جرجس وهيب، ناشط قبطى، فيقول نحن نحتفل بذكرى يناير بتلك الهدية التى أعطاها لنا الله وجاء الدستور الجديد ليعمق أواصر الصداقة بين المسلمين والمسيحيين ويعمق المواطنة، منوها إلى أن مظاهر الاحتفال ستكتفى فقط بالتعبير عنها فى المنتديات العامة ومقار الأحزاب لافشال مخططات الجماعة الإرهابية لحرق البلد، محذرا الشباب الثورى من الاستسلام لتلك الدعوات التى تهدف إلى التخريبز.


يشير الدكتور محمد زين، أمين حزب المصريين الأحرار بالمحافظة، إلى أن ذكرى يناير تأتى أفضل من الأعوام السابقة لانتصار الشعب على جماعة الإخوان الإرهابية، وأخرجها من الحكم.


وعلى صعيد متصل صرح اللواء ابراهيم هديب، مدير أمن بنى سويف، بأن قوات الجيش والشرطة سوف تتولى تأمين المنشآت الحيوية والمبانى الشرطية وتم تدعيم الدوريات والكمائن الثابتة والمتحركة بالضباط وخبراء المفرقعات، خلال الاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، التصدى بقوة لاى محاولة للاعتداء عليها أو استهدافها، ومنع أى تظاهرات بغير تصاريح مسبقة.


من جانبة أعلن الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة، عن رفع حالة الطوارئ بجميع مستشفيات المحافظة ضمن خطة التأمين فى 25 يناير، مشددا على منع الإجازات لحين الانتهاء من فعاليات ذكرى الثورة، موضحا أن الخطة تشمل أخذ عينات من الأسواق للتأكد من سلامة الأطعمة، ورفع درجة الاستعداد بأقسام الجراحة والطوارئ والحروق بجميع المستشفيات بالمحافظة.


وفى المنوفية قال اللواء سعيد أبو حمد، مدير امن المنوفية، انه تمر رفع حالة الطوارى بجميع المراكز والاقسام بالمديرية، وكثفت قوات الامن من تواجدها أمام مقر الديوان العام للمحافظة بشبين الكوم ومديرية الأمن ومجمع المحاكم والمصالح ومقار مديريات الخدمات وسجن شبين الكوم العمومى بالبر الشرقى والمطرانية بشبين الكوم والكنائس المختلفة بمدن المحافظة لتأمينها من أية أعمال عنف وشغب.


وأضاف أبو حمد أنه تم الدفع بمدفع جرينوف متعدد اعلى كل مركز وقسم شرطة بالمنوفية، من اجل حماية المركز باقصى درجة من الحماية، متمنيا الا يستخدم هذا المدفع، الا فى حالة الضرورة القصوى.
وأشار مدير أمن المنوفية إلى أنه سيتم نشر عناصر الشرطة الجوالة فى الأماكن الحيوية، لتفتيش المواطنين محل الشك، والدفع بتشكيلات من الأمن المركزى حول مبانى أقسام الشرطة ومحيط السجون، تحسبا لاندلاع أعمال عنف.


ومن ناحية أخرى أعلنت الدكتورة هناء سرور، وكيل وزارة الصحة، عن رفع درجة الاستعداد القصوي، تحسبا لحدوث أية أحداث شغب خلال الاحتفال بـ 25 يناير.


ولفتت سرور إلى تشكيل غرفة عمليات رئيسية متصلة بغرف عمليات فرعية بالإدارات الطبية بالمراكز والمدن لمتابعة المسيرات والتحرك السريع الطبية بالمستشفيات بضرورة الإلتزام فى أماكن أعمالهم للتعامل الفورى مع أية إصابات وقالت وكيل الوزارة أنه تم توفير جميع فصائل الدم ببنك الدم الإقليمى بشبين الكوم تحسبا لأية إصابات، فضلا عن توفير جميع أدوية الطوارئ والتشديد على الأطقم.


أما فى الأقصر قال سعد فاروق رئيس اقليم جنوب الصعيد الثقافى أن الاقليم سينظم عددا من الفعاليات الثقافية بمناسبة مرور ثلاثة اعوام على ثورة يناير المجيدة.


وأضاف فاروق أن فرع ثقافة الأقصر سينظم سلسلة من المحاضرات بعنوان «25 يناير و30 يونيو إرادة شعبية»، تبدأ من اليوم.
حيث تتناول المحاضرات التى ستقام فى قصر ثقافة الاقصر وقصر ثقافة الطارف وقصر ثقافة حسن فتحى، دور الشعب والجيش فى الثورتين والمكتسبات التى حققتها الثورة والتخلص من الانظمة الفاسدة والاستبدادية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss