صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير النقل: تصور لإنشاء شبكة من الطرق الحرة لخلق محاور جديدة للتنمية

21 يناير 2014



كتبت- نيفين صبرى


 أعلن الدكتور إبراهيم الدميرى وزير النقل أنه تم وضع تصور لإنشاء شبكة من الطرق الحرة يتم البدء فى تنفيذها تباعا بهدف خلق محاور جديدة لمجالات التنمية المختلفة، والعمل على تحديث أسلوب إدارة وتشغيل ورفع كفاءة شبكة الطرق الحرة، وتخفيف الأعباء المالية التى تقع على كاهل الدولة، فضلا عن خلق فرص عمل جديدة سنويا.


وقال الدميرى «إن فلسفة إنشاء هذه الشبكة من الطرق الحرة هى أن سكان الجمهورية يعيشون فى الدلتا ووادى النيل الضيق الذى يقسمه نهر النيل، حيث تشكل المساحة التى يعيش فيها سكان مصر حوالى 7% من الجمهورية، لذا كان التفكير فى توسعة هذا الوادى الضيق حول نهر النيل بإنشاء عدة المحاور».


وأوضح أنه من المحاور التى سيتم إنشاؤها محور طريق حر سريع يمتد من الإسكندرية شمالا غرب النيل ليصل إلى وادى حلفا جنوبا، ويمتد مستقبلا داخل كافة الدول الأفريقية ليصل إلى «كيب تاون» فى جنوب أفريقيا ممثلا الطريق الحر الأفريقى السريع الذى يربط شمال القارة بجنوبها.


وأشار الدميرى إلى أنه سيتم إنشاء طريق حر سريع مواز لساحل البحر الأحمر يمتد من مدينة بورسعيد شمالا ليصل إلى حلايب وشلاتين جنوبا، كما يمكن امتداده وربطه بشبكة الطرق السودانية، وبذلك يكون قد تم إنشاء وادى أوسع يربط طريق البحر الأحمر الحر الساحلى السريع والطريق الحر السريع غرب النيل، الذى يربط الإسكندرية بوادى حلفا.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»

Facebook twitter rss