صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

أخبار متنوعة

21 يناير 2014



يشارك الدكتور جمال أبو السرور مدير المركز الدولى الإسلامى للبحوث والدراسات السكانية بجامعة الأزهر  فى الاجتماع التحضيرى للمؤتمر الدولى لمكافحة مرض شلل الاطفال خلال الفترة من 25 إلى 27 يناير الجارى فى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.. وقال الدكتور أبو السرور: إن المؤتمر تنظمه اللجنة الدولية الاستشارية لمكافحة مرض شلل الأطفال بالمكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية، ويشارك فيه العديد من العلماء من مؤسسة الأزهر الشريف جامعاً وجامعة برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر وبالتعاون مع مجمع الفقه الإسلامى بالمملكة العربية السعودية، ولفيف من العلماء من مختلف دول العالم، وذلك نهاية شهر فبراير القادم.

 

فى إطار التعاون والتنسيق بين دار الإفتاء المصرية ووزارة الخارجية المصرية فى نشر صحيح الدين ووسطية الإسلام، قامت الدار أمس بإرسال أولى نشراتها الدينية باللغة الإنجليزية إلى السفارات والقنصليات المصرية بالخارج.. صرح الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتى الجمهورية بأن هذه الخطوة تهدف إلى التواصل الفعال بين المصريين بالخارج وتلبية احتياجاتهم من فتاوى تهم الجالية المصرية والعربية المسلمة فى البلاد غير الناطقة باللغة العربية. . وأشار مستشار مفتى الجمهورية إلى أن هذه النشرة ضمت أخبارا ومقالات وفتاوى تهم المسلمين المقيمين فى الخارج والتى تراعى ارتباط الحكم الشرعى بظروف المسلمين فى البلاد غير الإسلامية.

 

قام السفير إسماعيل خيرت سفير مصر فى تايلاند بتقديم أوراق اعتماده سفيرا غير مقيم إلى الملك نورودوم سيهامونى ملك كمبوديا.. أوضح خيرت أن ملك كمبوديا طلب نقل تحياته إلى السيد رئيس الجمهورية عدلى منصور واستعرض السفير خلال اللقاء تطورات الاوضاع فى البلاد بما فى ذلك تنفيذ خارطة الطريق باستحقاقاتها المختلفة وتطرق الى العلاقات القوية التى تربط بين البلدين والتى مهدها والده الملك سيهانوك والرئيس عبدالناصر.
وأعرب الملك عن ثقته بأن مصر ستتجاوز هذه المرحلة وستكون كما هى دائما عضوا فاعلا بالمجتمع الدولى وقائدة على المستوى الإقليمى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«مترو» وترنيمة الفلاح الفصيح على مسرح «ملك»
قصور الثقافة تخرج من عزلتها
مؤمرات «سفراء الشيطان» لابتزاز «السعودية»
كاريكاتير أمانى هاشم
«أخشى ألا أقيم حدود الله».. شعار «المنايفة» لطلب «الخلع»
مواجهة الفساد والبيروقراطية الطريق لزيادة معدلات النمو
سفيرنا فى باكو: مصر دعت أذربيجان للمشاركة بمهرجان شرم الشيخ السينمائى

Facebook twitter rss