صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«الوسطية» تطلق حملة «السيسى رئيساً» والأحزب تحسم موقفها من احتفالات 25 يناير خلال ساعات

21 يناير 2014



 كتبت  ـ فريدة محمد 

تعقد الجبهة الوسطية والتحالف الإسلامى الذى يضم قيادات إسلامية وجهادية وعدداً من شباب الثورة والشباب المنشق عن جماعة الإخوان مؤتمرا اليوم الثلاثاء لإطلاق حملة ترشيح الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع، رئيسا للجمهورية 
 
ويتضمن المؤتمر دعوات للجبهة الوسطية والتحالف الإسلامى، التى،  دعوة للإخوان والفصائل الإسلامية التابعة لها بترك فكر العنف والمسيرات والعودة إلى صف المجتمع و قال صبرة القاسمى سنطالبهم بمراجعة أفكارهم التى تخاصم المجتمع خاصة فكر سيد قطب المسيطر على قيادات الجماعة.
 
وقال القاسمى سنعلن فعاليات 25 يناير المقبل للاحتفال بالاستفتاء ومطالبة الفريق السيسى للترشح، وتفويت الفرصة على الإخوان الذين  إفساد احتفال المصريين بثورتهم ودستورهم بنشر دعوات للعنف فى ذلك اليوم.
 
وبحسب القاسمى سيشهد المؤتمر مطالبة الدعوة السلفية وحزبها النور بترك المواقف السلبية من ثورة 30 يونيو بالتأكيد على ضرورة نزولهم الشارع إلى جانب الحراك الثورى فى 25 يناير والاصطفاف إلى جانب الشعب فعليا وليس قولا فقط.
 
وفى سياق متصل تعقد الهيئة العليا لحزب الوفد اجتماع اليوم الثلاثاء لبحث الاستعداد للمعركة البرلمانية المقبلة حيث يدرس الحزب فكرة التحالف مع المصرى الديمقراطى الاجتماعى وكذلك. 
 
المشاركة فى احتفالات 25 يناير من خلال اجتماع مع شبابه حيث انقسمت قيادات الحزب إلى اتجاهين الأول يرى المشاركة لاحياء ذكرى الثورة والثانى يرفض خوفا من الاحتكاك مع جماعة الإخوان التى قرر عناصرها النزول للشوارع.
ومن المقرر أن تحسم الأحزاب موقفها من المشاركة فى الاحتفال بذكرى الثورة قبل نهاية الاسبوع الجارى. 
 
وفى سياق متصل  دعا وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم عدداً من شباب الثورة لاجتماع لم ينته حتى مثول الجريدة للطبع حيث استهدف دراسة  أسباب انخفاض نسبة مشاركتهم فى الاستفتاء على الدستور.
 
وجاء الاجتماع بعد أيام من انتقادهم أداء وزارة الداخلية خلال اجتماعهم مع 3 وزراء هم د.أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى ومنير فخرى عبدالنور وزير الصناعة وإبراهيم محلب وزير السكان. 
 
كان الشباب قد رفضوا خلال لقائهم الوزير القبض العشوائى على المواطنين وطالبوا بمراجعة تطبيق قانون تنظيم التظاهر بصورته الحالية. 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة

Facebook twitter rss