صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

الأزهر لوفد الخارجية الفرنسية: وقفنا مع الإرادة الشعبية

20 يناير 2014

كتب - صبحى مجاهد، إبراهيم رمضان و نسرين عبد الرحيم




توالت ردود الفعل الداخلية احتفاء بنتيجة الدستور التى أعلنتها اللجنة العليا للانتخابات حيث استقبل مركز الحوار وبيت العائلة المصرية لمقر مشيخة الأزهر الشريف أمس وفدًا من كبار الأساتذة والمفكرين الفرنسيين من جامعات فرنسا ومن مراكز البحث العلمى بباريس، مكلفين من وزارة الخارجية الفرنسية بزيارة لمصر لبحث عدد من الأمور فى مصر.
وأكد د. محمود عزب مستشار شيخه الأزهر للحوار خلال اللقاء أن دور الأزهر الوطنى والدينى فى هذه المرحلة أوجب عليه الوقوف بجوار إرادة الأمة المصرية كعادته فى اللحظات الانتقالية.
من جانبها أكدت وزارة الخارجية الأهمية البالغة  لموافقة المصريين بأغلبية ساحقة على الدستور.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية د. بدر عبد العاطى إن الحكومة المصرية تجدد التزامها بتنفيذ باقى استحقاقات خريطة الطريق بعد الانتهاء من الاستحقاق الأهم والموافقة على مشروع الدستور.
بدوره هنأ وزير السياحة هشام زعزوع، الشعب المصرى بنتائج الاستفتاء، ودعا الشعب المصرى إلى مواصلة العمل من أجل تقدم مصر ومستقبل مبهر لها.
وتوقع زعزوع أن تشهد السياحة المصرية تقدمًا كبيرًا وتنمية حقيقية خلال المرحلة القادمة مع استمرار العمل نحو إقرار باقى خطوات خارطة الطريق.
أكد د. أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أن نسبة مشاركة الفلاحين والمزارعين فى الاستفتاء على الدستور كانت نسبة غير مسبوقة، مشيرًا إلى أن ذلك يعكس مدى حرصهم على المشاركة الإيجابية فى رسم مستقبل بلادهم ويؤكد حسهم الوطنى المشهود دائماً للفلاح المصرى الأصيل، ويرسل رسالة إلى العالم بأن الفلاح المصري، صانع الحضارات، ليس بمعزل عما يجرى  فى بلاده، وأنه على دراية واسعة بجميع الأحداث، وسيظل قادرًا على تحديد مصير بلاده.
وفى بيان له قال محمد أنور السادات: انتهت عملية الاستفتاء على الدستور بكل مالها من إيجابيات وما عليها من ملاحظات بنسبة حضور لا بأس بها ، ونسبة تصويت خيالية بنعم.. وجاءت تلك النتيجة لتعبر تعبيرًا شعبيًا صادقًا على رغبة المصريين فى استكمال «خارطة المستقبل» ورفض جميع أشكال العنف والفوضى والإرهاب وجه حزب النور الشكر لجموع الشعب المصرى لمشاركتهم الفعالة فى الاستفتاء على الدستور الجديد، كما هنأهم على هذه النتيجة العظيمة التى أسفر عنها.
وأشار الحزب - فى بيانه - إلى أنه باعتباره جزءًا من نسيج هذا الشعب قام بواجبه وتحركت قياداته وكوادره فى جميع محافظات مصر لحث الناس على المشاركة فى الاستفتاء وكذلك بيان محاسن مشروع الدستور، والشبهات المثارة حوله وهذا عن طريق عقد المؤتمرات والندوات وتنظيم المظاهرات، وكذلك حشد المواطنين فى يومى الاستفتاء، ووجد الحزب تفاعلا وتجاوبًا كبيرًا من جموع المصريين.
وطالب الحزب الجميع باتخاذ خطوات إيجابية تمهد لإزالة الاحتقان ورأب الصدع ولم الشمل وعودة اللحمة للشعب المصرى ومعالجة الأخطاء والتجاوزات التى تمت فى الفترة السابقة .







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss