صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«بكار»: أفسدنا على الإخوان 80 عاما من ادعاء تمثيل الاسلام

20 يناير 2014



أعرب نادر بكار مساعد رئيس حزب النور السلفى عن اعتقاده بأن الشعب المصرى كانت أمامه فرصة نادرة لتصحيح كثير من الأوضاع السياسية والاقتصادية، بل الاجتماعية، قبل ثورة يناير.. مشيرًا إلى أن أحد عوامل ضياع هذه الفرصة ما وصفه بحالة الجشع المصحوب بالكبر والعناد التى تملكت فصيل الإخوان فى مصر؛ فاعتقدوا أنهم دولة قائمة بذاتها داخل الدولة؛ لا جماعة دعوية أو حتى سياسية منظمة، وكانوا أشبه بعائلة واحدة لا ترى أحدا يستحق التعاون معه أو التواصل خارج إطارها.
وقال بكار: إن الإخوان أجادوا التدثر بالرداء السلفى محاولين ابتلاع كل أطياف العمل الإسلامى فى مصر، فأنشأوا ما يسمى «الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح» لتعطى الغطاء السلفى لكل توجهات وتحركات الإخوان.
وأكد أن الإخوان يتضررون من منهج حزب النور أكثر بكثير جدًا من تضررهم من أى منهج آخر، وما ذلك إلا لأن النور قد أفسد على الإخوان 80 عاما كاملة من ادعاء أن الإسلام هو الإخوان، وأن من أراد الشريعة تطبيقا فى كل مناحى الحياة فليقصد الإخوان وإلا فلا.
وأضاف «الإخوان يتلونون فى كل مكان بلونه، ففى المملكة العربية السعودية يتحدثون بلسان السلفيين، أما فى مصر فكانوا يخوفون الناس من السلفيين».
وحول موقف حزب النور من الحراك المسلح فى سيناء وعدم اطلاقه لمبادرة لاحتوائها وهل هو فصل للسلفية العلمية عن السلفية الجهادية فى السياسة، قال بكار  «الترويع والإرهاب وضرب مقدرات الدولة ليس جهادا وكثير من الذين انتهجوا منهج العنف لم يجدوا من يوجههم فكريا وينقح آراءهم ويناقشهم الحجة بالحجة.
وأعرب عن اعتقاده بأن الإخوان كانوا يحاولون الاستفادة من وضع قائم لا إصلاحه، وهو ما يتعارض تماما مع بعد الأمن القومى المصري، الذى هو فى الحقيقة أمن للمنطقة العربية كلها، وأن العبث به كان من أكبر المسامير التى دقت فى نعش دولة الإخوان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
الأبطال السبعة
بروتوكول تعاون بين الجامعة البريطانية وجامعة الإعلام الصينية
أمة فى خطر.. الدولة تضع الشباب على رأس أولوياتها وبعض المؤسسات تركتهم فريسة للإسفاف
.. ووزير الدفاع يلتقى وزير الدولة لشئون الرئاسة ووزير الدفاع لجمهورية غينيا
النيابة العامة السعودية تطالب بإعدام 5 متورطين فى قتل خاشقجى
رئيس الوزراء يتفقد محطة معالجة الصرف الصحى بالجبل الأصفر

Facebook twitter rss