صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزيرة الصحة: التأمين الصحى الجديد سيشمل طلاب الجامعات وضم ذوى الإعاقة

20 يناير 2014



أكدت د.مها الرباط وزيرة الصحة والسكان أنه من أهم الأولويات خلال المرحلة المقبلة الانتهاء من مسودة قانون التأمين الصحى الشامل لتحقيق تغطية شاملة للمواطنين المشتركين وتحمل الأعباء عن غير القادرين التزاماً من الدولة بإقامة نظـام تأمين صحى شامل لجميع المصريين يغطى كل الأمراض وينظم إسهام المواطنين فى اشتراكاتهم أو اعفائهم منها طبقاً لمعدلات دخولهم.
وأضافت خلال مؤتمر صحفى عقد أمس «بحضور عدد من قيادات الوزارة وممثل عن منظمة الصحة العالمية أنه سيتم زيادة التغطية لبرنامج التأمين الصحى الحالى ليشمل طلاب الجامعات، حيث يشمل حالياً فقط الأطفال أقل من خمس سنوات وطلبة المدارس والتوسيع فى تقديم الخدمات العلاجية وخدمات الطوارئ للمنتفعين بنظام التأمين الصحى الحالى والذى يغطى 61 ٪ من السكان».
وأوضحت أن الوزارة ستسعى لتحقيق التغطية التأمينية الشاملة لكبار السن، وكذلك الاهتمام بحزمة الخدمات المقدمة من خلال الوحدات والمستشفيات وخاصة الاهتمام بالأمراض غير السارية والتى تعتبر أكثر الأمراض انتشاراً بين هذه الفئة.
وكذا البدء فى إجراءات ضم ذوى الإعاقة لقانون التأمين الصحى الشامل والتوسع فى إدخال التقنيات وزيادة عدد الأماكن التى تقدم الخدمات الصحية والتأهيلية التى تحتاجها هذه الفئة، والعمل على دعم التكاليف العلاجية الباهظة من خلال التكامل الخدمى مع العلاج على نفقة الدولة.
وقالت الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة والسكان إن الوزارة ستعمل خلال المرحلة المقبلة على تنفيذ وتطبيق علاج المرضى فى حالات الطوارئ أو الخطر على الحياة فى أى مستشفى بمصر، وتجريم من يمتنع عن ذلك.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss