صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مقتل «أبو مريم» قائد الجناح العسكرى لـ «التوحيد والجهاد»

20 يناير 2014



أعلن العقيد أحمد محمد على، المتحدث العسكرى مقتل قائد الجناح العسكرى لجماعة التوحيد والجهاد، ويدعى «أحمد حمدان حرب المنيعى»، والشهير بـ«أبو مريم» خلال مداهمة قوات الجيش لقرية المهدية.


كانت عناصر إنفاذ القانون من الجيش والشرطة تطارد 3 عناصر تكفيرية، وخلال تبادل لإطلاق النيران، مع قوة المداهمة، حيث كانوا يستقلون سيارة طراز «فيرنا» بدون لوحات معدنية،حاول أحدهم «أبو مريم» الفرار من السيارة فقامت القوات باستهدافه وقتله، وعثر معه على بندقية آلية و15 طلقة عيار «7.62 X 39» مم.


وأعقب ذلك قيام القوات بالتعامل مع العنصرين الآخرين وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على بندقية آلية أخرى ورشاش متعدد وذاكرة فلاش تحتوى على فيديوهات لعناصر تكفيرية.


كما أكد المتحدث العسكرى، أن عناصر المهندسين العسكريين نسفت المنزل الذى عثر بداخله على كميات كبيرة من المتفجرات، أمس الأول بمنطقة المزارع السمكية جنوب قرية «أم خلف» ببورسعيد.


يذكر أن عناصر من الجيش الثانى الميدانى مساء الجمعة، نجحت فى ضبط كميات كبيرة من المتفجرات بالمنزل المشار إليه منها «19 برميل بلاستيك» من مادة «ANFO» شديدة الانفجار، ومواد إسفلتية وبن متصلة بفتيل انفجارى و4 كراتين بلى حديد و6 شيت بلى ملصق بسيلكون، و3 شكائر بن بإجمالى «80» كجم ونصف شكارة نترات بإجمالى «40» كجم.


كما تم ضبط عبوة بلاستيكية مجهزة، إلى جانب دوائر كهربية موصلة بمؤقت «تايمر» وبطاريات 9 فولت، إلى جانب كميات أخرى من الذخائر والمعدات الفنية منها 7 قنابل دفاعية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss