صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

أهالى عزبة الهجانة يطالبون بالحق فى الحياة

20 يناير 2014



كتبت - علياء أبوشهبة


«أنا نزلت قلت نعم فى الاستفتاء نفسى بقى ألاقى مياه نظيفة وأحس بالأمان»، بهذه العبارة بدأت أم ناجى حديثها عن معاناة ساكنى عزبة الهجانة، وهى المنطقة العشوائية الواقعة على أطراف شرق حى مدينة نصر، على مساحة 84 كيلو مترًا مربعًا والتى يعتبرها أهلها منسية مهما تعاقبت عليها الحكومات.


أكملت أم ناجى قائلة: إنها لم تعد تأمن على نفسها وابنتها النزول من المنزل بعد المغرب، لأن بقايا الحقن التى يستخدمها المدمنين تثير فى داخلها الرعب، قاطعتها مارى عادل، المقيمة فى الكيلو 4.5 قائلة: «هو إحنا مش بشر يعنى أنا جيت كل الانتخابات ووافقت على الدستور اللى فات رغم إنه كان وحش بس عشان عندى أمل المنطقة تتحط على الخريطة والحكومة تحس بينا».


أكوام القمامة المتراكمة يوما بعد الآخر، بخلاف طفح المجارى المستمر، وتكرار انقطاع مياه الشرب، مشاكل عدة عبر عنها سالم منصور، أحد ساكنى المنطقة، الذى أكد أن تواجد البلطجية فى المنطقة أصبح واقعًا تتهرب الأجهزة الأمنية من مواجهته ويتخوف الأهالى من الإبلاغ عنه.
مركز شباب يمكن أن يعتبره عمر الطفل الذى لم يتجاوز عامه الثالث عشر، هو أقصى حلم له، بعد أن حاصرته جدران منزله المحبوس فيه بأمر من والديه خوفا من البلطجية.   







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
صلاح V.S نيمار
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !

Facebook twitter rss