صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

احتفالات ليلية فى المحافظات ابتهاجا بإقرار الدستور بنتيجة كاسحة

20 يناير 2014



المحافظات- علا الحينى ومصطفى عرفة وسيد عبدالله ونسرين عبدالرحيم


فور إعلان المستشار نبيل صليب رئيس اللجنة العليا للانتخابات نتائج الاستفتاء على الدستور الجديد حتى انطلقت المسيرات الحاشدة فى المحافظات حيث خرج المئات من أهالى بنى سويف فى مسيرات ليلية طافت شوارع وميادين المحافظة مرددين الهتافات والأغانى الوطنية للمطالبة بترشيح الفريق اول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والانتاج الحربى لرئاسة الجمهورية.


وأشاروا إلى أن نتائج الدستور الجديد تفويض شعبى للسيسى لتولى مقاليد الحكم فى البلاد معلنين عن فرحتهم بتصريحاته بعدم السماح للوجوه القديمة للعودة لتصدر المشهد السياسى من جديد.


وردد المشاركون الهتافات المؤيدة للفريق السيسى منها: من أسوان لإسكندرية السيسى رئيس الجمهورية - مرسى يا استبن رجعناك السجن - الجيش والشعب إيد واحدة.


كما نظم أهالى بنى سويف فى ميدان الشهداء احتفالية كبيرة ابتهاجا بنتيجة الاستفتاء وسط ترديد الأغانى الوطنية وعلى رأسها: تسلم الأيادى، وإطلاق الزغاريد من جانب السيدات والشماريخ التى اضاءت جوف الليل.


وقام البعض منهم بالرقص وتوزيع الحلوى والمياه الغازية والعصائر فى حراسة قوات الجيش والشرطة وسط هتافات مؤيدة للجيش والشرطة وأخرى مناوئة لجماعة الاخوان المسلمين.


وفى المنيا احتفل أبناء المحافظة بإقرار الدستور الجديد، ونجاحه بنسبة كاسحة أمام ديوان عام المحافظة بشارع الكورنيش، حيث تجمع العشرات رافعين أعلام مصر ومرددين الاغانى الوطنية والهتافات المطالبة بترشيح السيسى ومنها: السيسى يا بلاش.. واحد غيره مينفعناش.


وفى السويس شهد ميدان الاربعين عدداً من الفعاليات والتظاهرات الحاشدة ما بين مؤيدى للفريق عبد الفتاح السيسى والمحتفلين بنتيجة الموافقة على الدستور حيث نظم اعضاء حملة تمرد احتفالية بميدان الاربعين بعد الموافقة على الدستور وقاموا بتشغيل الاغانى الوطنية والشعبية واغانى السمسمية ورفع لافتات تؤكد موافقة كاسحة على الدستور من قبل الشعب المصرى.


وتوافد على الميدان عدد كبير من الاهالى للاحتفال بنتيجة الدستور والتى حمل معظمهم صور الفريق عبد الفتاح السيسى ما حولها الى وقفة مؤيدى «للسيسى» وسط هتافات تطالبه بالترشح لرئاسة الجمهورية واخرى تطالبه بالمضى فى القضاء على الارهاب.


وفى الإسكندرية نظم حزب النور بالمحمودية مسيرة لتوجيه الشكر لأهالى المدينة على مشاركتهم الفاعلة فى الاستفتاء على الدستور.


حيث جابت المسيرة عدداً من شوارع المدينة الرئيسية مستخدمة سيارة تبث رسالة شكر وعرفان بمجهود أهالى المحمودية على خروجهم استجابة لنداء الحزب للتصويت بـ«نعم» للدستور.


بينما قام أعضاء الحزب المرافقين للمسيرة بمصافحة كل من يقابلهم من أهالى المدينة لشكره على نزوله للاستفتاء، وسط تفاعل وترحيب أهالى المحمودية الكرام بالمسيرة.


أما فى محافظة الغربية شارك المئات من أهالى قرية صان الحجر التابعة لمركز بسيون فى احتفالية كبرى نظموها بمناسبة الإعلان عن نتيجة مشروع الاستفتاء الدستورى على نغمات أغنية «تسلم الايادى». ونظموا مسيرة حاشدة طافت شوارع القرية للتعبير عن فرحتهم بتمرير الدستور بنسبة تصويت غير متوقعة بمشاركة فرقة من المزمار البلدى.


وحمل أهالى القرية صور الفريق عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع وطالبوه بالترشح للرئاسة.


ومن وسط الدلتا شمالا الى الصعيد جنوبا شهدت مدينة قنا احتفالات كبيرة بالنتيجة غير المسبوقة فى الاستفتاء على الدستور حيث قامت سيارات تحمل سماعات كبيرة تطوف الشوارع وتردد اغنية: تسلم الايادى والاغانى الوطنية.


كما تجمعت اعداد كبيرة من الجماهير بميدان الساعة بوسط مدينة قنا لاعلان فرحتها بنتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية.


وتحولت الاحتفالات الى هتافات للفريق اول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع ومطالبته بالترشح لرئاسة الجمهورية.


وفى نفس السياق، نظمت حركة تمرد بمحافظة قنا احتفالا كبيرا بميدان العروسة بمركز نجع حمادى بالنتائج النهائية للاستفتاء.


وردد المشاركون هتافات لصالح مصر وضد الإرهاب وتشغيل أغنية «تسلم الأيادى»، ورفع شعارات تؤكد ضرورة استكمال خارطة الطريق، وطاف أعضاء الحركة شوارع المدينة فى سرب من السيارات خلف سيارة تحمل الـ DJ، وتذيع الأغانى الوطنية، وفوجئ المشاركون بانضمام موكب عروس للمسيرة وإطلاق الزغاريد فرحًا لاقرار الدستور. وتصدر المشهد فى الميدان لافتات وبوسترات تحمل صور الفريق أول عبد الفتاح السيسى نائب رئيس مجلس الوزراء القائد العام ووزير الدفاع والانتاج الحربى، تطالبه بالترشح للانتخابات الرئاسية مرددين كلمات: «يا سيسى ما لكش حجة»، فى مطالبة صريحة له بالترشح للرئاسة.


وأكدت وفاء رشاد المتحدث الإعلامى للحركة بقنا أن احتفالهم جاء احتفالاً بالدستور وللمطالبة باستكمال خارطة الطريق ولدعوة الجماهير إلى المشاركة فى جميع الفعاليات المستقبلية التى تنظمها الحركة، مؤكدة قيام عدد من السيدات بتوزيع الحلوى على المتواجدين بميدان العروسة وإطلاق الزغاريد على أنغام «تسلم الأيادى».


وقال أحمد فتحى منسق قنا: إن الجماهير خرجت للتأكيد على إقرار خارطة الطريق واستكمالها، موضحًا أن الخطوة المقبلة هى تأكيد الثورة الشعبية فى اختيار السيسى رئيساً لمصر.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss