صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

المجمع السياحى بالبحر الأحمر: إنجاز دستور 2014 أولى خطوات عودة السياحة

20 يناير 2014



البحر الأحمر - عماد عيد


جاءت الموافقة على الدستور لتعيد الامل من جديد لعودة السياحة، وذكر وحيد التهامى رئيس الهيئة العليا للمجمع السياحى بالبحر الاحمر أن الاقبال على الدستور ودعوات التصويت بنعم التى دعمها المجتمع بالتنسيق مع الهيئات والقطاعات السياحية المختلفة.


كان الآلاف من العاملين بقطاع السياحة والقطاعات الاخرى القائمة على صناعة السياحة فى البحر الاحمر قد خرجوا فى صفوف طويلة للتصويت بنعم على الدستور من اجل استقرار الاوضاع السياسية والامنية واستعادة السياحة لمعدلاتها الطبيعية. وقال المجمع السياحى: إن قرابة 40 ألفا من العاملين بقطاع السياحة من الوافدين بخلاف من يعمل بالسياحة ومحل اقامته وموطنه انتخابى فى البحر الاحمر قد ادلوا بأصواتهم فى الاستفتاء على الدستور.


وفى سياق متصل اكد ماجد القاضى المستشار السياحى لغرف شركات السياحة بالبحر الاحمر وجنوب الصعيد ان اقرار الدستور هو اول الطريق لاعادة الاستقرار السياحى بعد 3 سنوات عانى منها القطاع بشكل كبير من انخفاض نسب الاشغال وقلة الرحلات وضعف الدخل المادى للعاملين بقطاع السياحة وتوقف المشروعات السياحية الجديدة على مدار 3 سنوات وتسببت ايضا فى عدم خلق فرص عمل جديدة وعدم استقرار العمالة الحالية.


كما شهد القطاع فى البحر الاحمر الذى يضم 255 فندقا سياحيا حالة من عدم الاستقرار أدت الى توقف 98 منشأة سياحة عن التشغيل بصفة مؤقتة وانخفاض الدخول للعاملين بالقطاع الفندقى وشركات السياحة وسوق البازرات والصناعات الاخرى والمهن التى تقوم على السياحة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة

Facebook twitter rss