صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

«عزرائيل والقرين وقصر البارون» أبرز أفلام مصاصى الدماء على الطريقة المصرية

20 يناير 2014



كتبت - نسرين علاء الدين

سعيا وراء العالمية وتعويضا لتراجع السينما المصرية يبدأ عدد كبير من صناع السينما المرحلة المقبلة فى تغيير شكل السينما بصناعة أفلام رعب لتنافس العالمية معتمدين على ميزانيات ضخمة وفرق عمل أجنبية للخروج من مأزق السخرية من أى عمل مصرى رعب وتشبيهه بالأفلام الكوميدية.

يبدأ المخرج وائل عبدالله فى تصوير أولى مشاهده فى فيلم «القرين» الذى أكد عبدالله أن صناعته بالكامل ستكون على طريقة الأفلام الأجنبية معتمدا على فريق خدع سينمائية وبصرية مصرية ولكن سينافس بها العالمية راصدا ميزانية صخمة تتجاوز الـ10 ملايين.


الفيلم يعتبر التجربة الإخراجية الثانية لوائل عبدالله بعد فيلم «البرنسيسة» ويشارك فى بطولة الفيلم أمير صبحى وعماد يوسف من الوجوه الشابة وتدور أحداثه داخل إحدى الفيلل المهجورة حول فكرة ظهور القرين للبنى آدم والمتاعب التى يعانى منها الشخص الذى يعانى من ظهور قرينه وطرق العلاج منه.


كما يستعد المخرج طه الحكيم لبدء تصوير فيلم بعنوان «قصر البارون» تدور أحداثه حول الجدل المثار حول هذا القصر وظهور عبدة الشيطان بداخله.


وأكدت راندا البحيرى إحدى بطلات الفيلم أن الفيلم يحترم عقلية المشاهد الذى أصبح لديه خلفية أن الأفلام الرعب المصرية هزلية وستنافس به فى مهرجانات عالمية وأن التحضير للفيلم استغرق وقتا طويلا نظرا إلى أن مخرجه استعان بنخبة ومتخصصين أجانب فى مجال الخيال العلمي.


ويشارك فى بطولة الفيلم رزان مغربى وسعيد صالح وسيبدأ تصويره فى منتصف إبريل المقبل.


كما رصد المنتج أحمد الأحمدى ميزانية ضخمة لفيلمه «عزرائيل» الذى يقوم ببطولته روان فؤاد وعلاء مرسى ومن تأليف عمرو على وإخراج رضا الأحمدى وتدور أحداثه حول ابن إبليس الكبير والذى تسخره إحدى السيدات ويطلب منها قرينا فتختار دمية زوجها ويحجب بها ويمسها ويعذبها إلى أن تقابل شابا وتحبه ويحارب معها لكى يتركها هذا الجن إلى أن ينجحون فى النهاية.


وعلى مستوى الدراما يستعد المنتج والمخرج هشام عبدالخالق لبدء تصوير مسلسل «دماء فى النيل» الذى أكد أنه يراهن على هذا العمل ومدى جديته والذى تدور أحداثه حول المستذئبين الذين يتحولون لذئاب حسب أساطير حضارة بلاد الرافدين ويحمل العمل العديد من القصص حول مخلوقات شيطانية وأرواح ماصة للدماء.


ويشارك فى بطولته نبيل الحلفاوى وهبة عبدالغنى وعدد كبير من الفنانين من عدة دول عربية وتدور أحداث العمل فى 120 حلقة.


المسلسل من تأليف يوسف سنيورة وسيبدأ تصويره فى فبراير المقبل بعد استكمال الأبطال المشاركين وأماكن التصوير الذى تم الاستقرار على بعضها فى منطقة السادس من أكتوبر.


كما خاطب منتج العمل فريق عمل جرافيك وماسكات لتغيير الشكل من الروس لأن التقنية الفنية لديهم أعلى من الأمريكان على حد قوله.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

محدش يقدر يقول للأهلى «لا»
مصر تحقق آمال «القارة السمراء»
الأقصر عاصمة القيم
القاهرة.. بوابـة استقـرار العـالم
«100 مليون صحة» تطرق الأبـواب
وزير الداخلية: الإرهاب «عابر للحدود» وتداعياته تؤثر على أمن واستقرار الشعوب
كاريكاتير أحمد دياب

Facebook twitter rss