صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

«جرسونيرة» غادة عبد الرازق فى المقدمة و«الهاربتان» الأخير

20 يناير 2014



كتبت - آية رفعت


تأثر موسم رأس السنة السينمائى بالأحداث الجارية بشدة خاصة التفجيرات التى حدثت مؤخراً بالقاهرة والمحافظات.. حيث حققت الأفلام عدداً قليلاً من الايرادات إن لم يكن بعض صناعها يعتقدون أنها الأنسب بالنسبة لطرحها فى موسم الامتحانات والتظاهرات والاستفتاء.


حيث قال المخرج هانى جرجس فوزى إن فيلمه «الجرسونيرة» قد حصل حتى الآن على مليون و600 ألف وذلك وفقا لتوزيعه بـ 50 نسخة فقط. واضاف فوزى أنه لم يكن يعلم بكل المشاكل المحيطة بهذا التوقيت من العرض خاصة أنه فوجئ أن الكثير من صناع الافلام قاموا بتأجيل طرح افلامهم لما بعد الدستور لكى يتجنبوا قلة الايرادات لأنها تثبت نجاح الفيلم رغم الظروف.


والفيلم بطولة غادة عبد الرازق ونضال الشافعى ومنذر رياحنة ومن جانبه أكد المخرج محمد حفظى أن فيلمه «فيلا 69» لخالد أبو النجا حقق 150 ألفاً فى الأسبوع الأول لعرضه وحقق فى الأسبوع الثانى نسبة أقل لتصل الايرادات النهائية بالتقريب إلى 250 ألف جنيه فى خلال اسبوعين وذلك يعتبر انجازا لعرض فيلم مستقل فى ظل الظروف الحالية التى تمر بها البلد.


ويأتى فى نهاية القائمة فيلم «الهاربتان» لريم البارودى وهشام عبد الله والذى حقق خلال اسبوعين نسبة أقل من 100 ألف جنيه بعد أن حقق فى اسبوعه الأول 58 ألفاً فقط.


ويبدو أن المنتج هشام مندور قد قرر فى اللحظات الأخيرة أن يهرب بفيلمه «الخروج من القاهرة» من هذه الموسم ليلعن عن عرضه بعد انتهاء فترة الاستفتاء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss