صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

8887 مهندساً يكتبون شهادة وفاة الإخوان من نقابتهم

19 يناير 2014



 كتبت - إنجى نجيب 

أعلنت اللجنة المشرفة على الجمعية العمومية الطارئة التى عقدتها النقابة المهندسين مساء امس الاول باستاد القاهرة موافقة الجمعية على سحب الثقة من النقيب ماجد خلوصى ومجلس نقابة المنتمى الى جماعة الإخوان الإهاربية وذلك بعد ان اكتمل النصاب القانونى للجمعية فى الساعة الاولى من انعقادها حيث وصل عدد الاصوات الموافقة على سحب الثقة الى 8887 من اصل 15843بعد ان اصبحت الاصوات الصحيحة 15793 والغاء 70 صوت من الاصوات الباطلة وهو ما يدل ان عدد الاصوات الرافضة لسحب الثقة هم 6876 ،وهتف المشاركون فى الجمعية العمومية بعد اعلان النتيجة «ثوار احرار هنكمل المشوار».. و«الليلة الليلة.. مفيش اخوان الليلة» ، وكان من بين الذين حضروا الجمعية العمومية عبدالعزيز فاضل وزير الطيران المدني، وإبراهيم محلب وزير الإسكان، وحسب الله الكفراوى وزير الإسكان الأسبق، وعبدالحكيم عبدالناصر نجل الزعيم الراحل جمال عبدالناصر.
 
وعلى الرغم من تأكيد النقيب ماجد خلوصى على احترام قرارات الجمعية العمومية قبيل انعقادها بيوم واحد فى بيان له ودعا كافة المهندسين لحضورها، الى انه اكد فى تصريحات اعلامية عقب انعقاد الجمعية واعلان نتيجة التصويت ان هذه القرارات باطلة بدعوى ان جمهور الجمعيات العمومية للنقابات الفرعية يختلف عن الجمعيات العمومية للنقابة العامة، لافتا الى ان قرار سحب الثقة لا يسرى سوى على النقيب و11 عضوًا من المجلس، أما الباقون فهم اعضاء مجالس نقابات فرعية لا يسرى عليها سحب الثقة مشيرا الى انه على استعداد للاستقالة فى حالة الاجماع على نقيب توافقى وهو مالم يحدث حتى الآن.
فيما تعهد الدكتور محمد عبد المطلب وزير الرى واعلان النتيجة بإجراء انتخابات حرة نزيهة للنقابة وذلك فى فترة ما بين ثلاثة الى ستة اشهر لاختيار نقيب واعضاء مجلس جدد وكذلك نقباء جدد للنقابات الفرعية. 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss