صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

شاكر وحماقى يقاطعان انتخابات الرئاسة بسبب موازين

25 مايو 2012

كتب : عمرو عاشور




تتجه أنظار العالم العربى غدا لمشاهدة ختام أكبر حدث فنى فى الشرق الأوسط وهو مهرجان «موازين» فى دورته الحادية عشرة التى سيختتم أعماله غدا الموافق السادس والعشرين من مايو بعد 8 أيام من الغناء والطرب.

وسيكون ختام المهرجان هذا العام مختلفا للغاية حيث ستطل النجمة الامريكية ماريا كارى على مسرح فضاء النهضة لتشعل أجواء ختام المهرجان كما سيتقاسم ليلة الغناء مع ماريا المطرب اللبنانى وائل كافورى. 

كما أن جمهور موازين اليوم سيكون على موعد خاص اذ سيلتقى مع ثلاث مطربات مغربيات على مسرح فضاء النهضة بخلاف الحفلات السابقة التى شهدت تنوعا من منسقى المهرجان على الحفلات وهم على التوالى «نعيمة سميح،ليلى غفران ، دنيا بطمة.

 ومهرجان هذا العام شهد تواجدا ضخما للعديد من نجوم الطرب فى الوطن العربى حيث أحيا كل من المطربين « مروان خورى، يارا، فضل شاكر، نانسى عجرم ،عبدالله الرويشد، الشاب خالد، محمد حماقى ،هانى شاكر، أصالة نصرى ، أنغام وملحم زين « هذا بخلاف نجم الراب الامريكى بيت بول الذى أحيا حفله أمس الأول ولكن أبرز مظاهر المهرجان كانت فى ثلاثة حفلات فقط وهى حفلات «هانى شاكر ، محمد حماقى ، أصالة ، الشاب خالد»
 

شاكر وحماقى

أبرز مظاهر الدورة الحادية عشرة من موازين هو تقاسم كل من الفنانين المصريين هانى شاكر ومحمد حماقى حفلهما على مسرح فضاء النهضة حيث ألهبا مشاعر أكثر من 100 ألف مشاهد على مسرح فضاء النهضة، وبدأ حفلهما المشترك بصعود الفنان هانى شاكر الذى افتتح حفلته بأغنية «نعم الملوك» التى كتبت ولحنت خصيصا للمغرب وحملت الأغنية التى حضرها هانى شاكر بمجرد تأكيد مشاركته فى مهرجان موازين، عبارات حب وتقدير للمملكة شعبا وقيادة.

كما غنى شاكر على هامش حفله كوكبة من أروع أغانيه مثل «احلم بمين غيرك» و«غلطة»، و «بحبك أنا»، و «كل حاجة» وغنى أيضا شاكر للفنانة الراحلة وردة الجزائرية أغنية «احتراما لتاريخها» .

 وتقاسم الليلة أيضا مع الفنان هانى شاكر المطرب محمد حماقى الذى ألهب هو الآخر حماس الآلاف من الجمهور الذى احتشد فى مسرح فضاء النهضة وغنى حماقى أثناء الحفل مجموعة من أغانيه مثل «وحدة بوحدة»، و « مقدرش انساك» ، و « فى حضن عينك» و « بتداري».
 

كما قدم حماقى أثناء الحفل أغنية مغربية مشهورة للفنان عبدالوهاب الدكالى وهى أغنية «مرسول الحب» حاملا كل من العلمين المصرى والمغربي.

أصالة تدعم الثورة السورية

ظهرت السورية أصالة نصرى فى موازين لتطل على جمهورها الغفير وتقطع الشك باليقين وتدعم الثورة السورية حيث طلبت من جمهورها الدعاء للثوار السوريين ونصرة الثورة السورية .

وغنت أصالة على مسرح فضاء النهضة ما يقارب من ساعتين حيث غنت العديد من أبرز أغانيها حيث غنت أغانى «مابقاش أنا» «أنا الدمشقى» كما شاركت المطرب المغربى الكبير عبد الرحمن أغنية دويتو تم الجمع فيها بين علمى المغرب وسوريا، وغنت أيضا للراحلة وردة .

 الشاب خالد وطفلته «جنة»

حفل الشاب خالد كان هذه الدورة من نوع خاص اذ أنه من أكبر الحفلات التى شهدت حضورا جماهيريا حيث غنى الشاب خالد أمام أكثر من 175 ألف شخص على مسرح منصة السويسى وغنى خالد أثناء حفله أجمل أغانيه مثل «دي ديه» و«عبدالقادر يا بوعلم» و«صحراء»، و«روحى يا وهران».

كما تفاعل جمهور موازين مع الشاب خالد وهنأه على طفلته الرابعة التى ولدت قبل أيام من احياء خالد حفله فى موازين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss