صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

أحمد إمام: 16مليار جنيه مشروعات تم تنفيذها خلال عامى 2012 و2013

19 يناير 2014



 كتب - سامى عبدالرحمن

16مليار جنيه هى إجمالى الخطة  الاستثمارية المنفذة لعام 2012/2013، صرح بذلك المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة خلال انعقاد الجمعية العمومية للشركة القابضة لكهرباء مصر. 
 
وقال إمام انه تم خلال الاجتماع  استعراض الصعوبات التى تواجهها الشركة القابضة وشركاتها التابعة والإجراءات التى تم اتخاذها للتغلب عليها.
وأضاف أن الصعوبات التى تواجه الشركة تتمثل فى ارتفاع قيمة استثمارات شركات الإنتاج والنقل والتوزيع، ارتفاع أعباء أقساط وفوائد القروض هذا بالإضافة إلى بيع الطاقة الكهربائية لبعض الأغراض بأقل من الأسعار الاقتصادية، وكذلك ارتفاع المديونية المستحقة على شركات الكهرباء مقارنة بالمستحق، وانخفاض نسبة التحصيل نتيجة الانفلات الأمنى.
 
وأوضح المهندس إمام أن القطاع يقوم بالتنسيق مع قطاع البترول لتوفير الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء، كما يتم العمل على إجراء دراسة جدوى متكاملة من خلال مكتب استشارى عالمى لإنشاء أول محطة تعمل بالفحم .
 
وقد قدم أعضاء الجمعية العمومية الشكر لوزير الكهرباء وقيادات القطاع على الجهد المبذول لتوفير الطاقة الكهربائية حيث بلغ  عدد المشتركين فى نهاية العام المالى 2012/2013 حوالى  29,7 مليون مشترك، مما أدى إلى زيادة الطاقة المولدة بنسبة تصل إلى حوالى  5% عن العام المالى السابق.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss