صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

طلاب معهد فنى صناعى بنها يمتحنون على الأرض

19 يناير 2014

القليوبية: حنان عليوة




حالة من الغضب تسود بين طلاب المعهد الفنى الصناعى ببنها بسبب اجبارهم على اداء الامتحان على الارض نتيجة قلة اعداد المقاعد بالمدرجات وتحطم معظمها وسوء حالتها.
وقال عدد من الطلاب انهم اضطروا لاداء امتحان مادة الرسم الفنى الهندسى واعمال السنة على الارض فى مشهد غير مقبول مؤكدين انهم استغاثوا بالدكتور احمد فرحات رئيس قطاع التعليم الفنى فى وزارة التعليم العالى ولكن دون جدوى.
 وفى غضون ذلك اعترض طلاب شعبة عمارة بالفرقة الثانية من المعهد عن مستوى امتحان مادة "تحليل إنشاءات ومبادئ خرسانة" مؤكدين انه فى المستوى العام صعب، مما اضطر الطلاب بعد استلام كراسة الإجابة الى الخروج من اللجان ورفض أداء الامتحان.
واكد الطلاب أن الاسئلة فى الامتحان مخالفة للمناهج التعليمية وبها عدد من الاخطاء ولا تتطابق مع المعايير والشروط الواجب توافرها فى الامتحانات.
وروى طلاب الفرقة، ان «مدحت س.أ» المدرس بالمعهد قال لهم "ادخلوا مكتب المهندسة وفاء مدرسة المادة تحل لكم الامتحان وارجعوا اللجان اكتبوها".
وأشاروا الى أن ما يحدث فى الامتحانات هو استمرار لمسلسل اهانتهم واجبارهم على الدروس الخصوصية مقابل 100 جنيه للمادة وتلقى الدروس العملية بمدرسة بنها الثانوية الميكانيكية بسبب عدم وجود معامل مؤكدين ان عقاب من يعترض على ذلك الرسوب او الفصل، وطالب الطلاب وزير التعليم العالى بالتدخل لاعادة الامور لنصابها الصحيح.
وأوضح أحد الطلاب بشعبة" تبريد "ان السؤال الأول من الامتحان جاء به خطأ وتقدم الطلاب بالقسم بشكوى لإلغاء هذا السؤال، وبالفعل تم إلغاؤه.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»

Facebook twitter rss