صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الأوقاف تحقق فى استغلال المساجد لمقاطعة الاستفتاء

19 يناير 2014



أحالت مديرية أوقاف بنى سويف العاملين بمسجد (السنية) بقرية منشية الحاج مركز إهناسيا إلى التحقيق لتركهم المسجد مما مكن بعض الاشخاص من المنتمين للجماعة الارهابية من استخدام ميكروفونات المساجد فى تحريض المواطنين ضد الدستور وحضهم على مقاطعة الاستفتاء مما يعد مخالفا لتعليمات وزارة الأوقاف بالابتعاد بالمنابر عن القضايا السياسية.
وطالبت مديرية الأوقاف باحترام قدسية المساجد وعدم استخدامها لأغراض سياسية أو حزبية أو مذهبية وشددت على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يخالف تلك التوجهات.
من ناحية أخرى تجرى مديرية الأوقاف بمحافظة بنى سويف تحقيقا فى واقعة قيام إمامى مسجد بقرية دشاشة التابعة لمركز سمسطا بدعوة المواطنين إلى مقاطعة الدستور عبر مكبرات الصوت بمساجد القرية.
كان أهالى القرية قد تقدموا بشكوى إلى مديرية الأوقاف يتهمون فيها «محمد أ. ع» و«على ع. ص» إمامى مسجدين بالقرية بقيامهما باستخدام مكبرات الصوت فى المساجد لدعوة المواطنين إلى مقاطعة الدستور وعدم الذهاب إلى الاستفتاء.
اكد الشيخ رمضان عبد المحسن مدير إدارة الدعوة بأوقاف بنى سويف أن تحقيقا موسعا تجريه المديرية بشأن تلك الشكوى والتى تمت إحالتها إلى لجنة الشئون القانونية للتحقق من صحتها والاستماع إلى رد الإمامين بما جاء فيها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss