صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الإعلام الإيطالى يسجل فرحة المصريين

17 يناير 2014



 كتب- صبحى مجاهد ونادية شابور

سجل الإعلام الإيطالى، خاصة الصحف الإيطالية الصادرة، تفاصيل الفوز الساحق للاستفتاء الذى يعد انتصارا كبيرا للفريق السيسى، وتصدرت أنباء نتائج الاستفتاء فى مصر جميع الأنباء الخارجية بالصحف الإيطالية. اعتبرت صحيفة «لاريبوبليكا» الإيطالية واسعة الانتشار أن مشاركة المصريين فى الاستفتاء على مشروع الدستور بهذا الإقبال الكبير وبنسبة موافقة قياسية تمثل انتصارا كبيرا للفريق أول السيسى، الذى رفع كثير من المصريين صوره أمام المقار الانتخابية.
 
اليوم الثانى للاقتراع لم يسجل حوادث تذكر. وتم اعتقال 78 من المشاغبين، وجه لهم تهم محاولات عرقلة التصويت على الاستفتاء. هؤلاء بجانب 249 آخرين تم إيقافهم اليوم الأول للاستفتاء الذى شهد مقتل 11 متظاهرًا من أنصار الإخوان المسلمين.
 
ومن جانبها قالت صحيفة «كوريرى ديلا سيرا» إن الموافقة على الدستور بهذه النتيجة التى وصفتها بالمبهرة دفع الكثير من المحللين ووسائل الإعلام إلى توقع أن يدفع ذلك بالفريق السيسى إلى ترشيح نفسه رسميا لانتخابات رئاسة الجمهورية فى ثانى الخطوات الرئيسية لخريطة المستقبل التى تم إعلانها فى الثالث من يوليو الماضى.
 
فى السياق ذاته هنأ حزب النصر الصوفى، الشعب المصرى بالعرس الديمقراطى الذى توج بالأمس بدستورها الجديد، وسلمت الأيادى التى سطرت «نعم» بأحرف من نور لمصر، وطالب فى بيان له  رئيس الجمهورية أن يعلن بدون تردد عن موعد فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية حتى نغلق الباب تماما فى وجه أعداء الوطن وان نلتفت الى ما هو أهم للنهوض بمصر لتأخذ دورها الريادى فى المنطقة.
 
واشاد الحزب بالجهود التى قام بها رجال الجيش والشرطة لتأمين الناخبين، ونجاح هذا العرس الجماعى للشعب المصرى، والشكر موصول لشهداء ثورتى 25 يناير و30 يونيو الذين قالوا نعم بدمائهم الغالية، مؤكدا ان مصر لن تنساهم.
 
طالب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، دول العالم وعلى رأسها الدول التى لم تعترف بثورة 30 يونيو مثل قطر وتركيا وإيران بمراجعة مواقفهم الآن، وإدراك حقيقة ما حدث فى 30 يونيو حفاظا على الشراكات والعلاقات الاستراتيجية بين الدول بعضها البعض.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss