صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

بوتين يهنئ الشعب المصرى بنجاح الاستفتاء

17 يناير 2014

كتب : حماده الكحلي




استقبل الرئيس الروسى بوتين امس السفير المصرى د.محمد البدرى خلال مراسم تسليم أوراق اعتماده سفيراً لروسيا وطلب بوتين من البدرى نقل تهانئ القلبية للشعب والقيادة المصرية على نجاح الاستفتاء.
من جانبها ذكرت صحيفة «لوموند» أن الاستفتاء على الدستور إنتهى مساء الأربعاء بعد يومين من التصويت فى حين أن السلطات قالت ان إعلان النتائج الرسمية النهائية سيتم فى غضون 72 ساعة.
وأشارت الصحيفة اليومية الباريسية إلى أن إنتصار «نعم» لصالح الدستور بات بلا شك، إذ يبدو أن الغالبية العظمى من المصريين اصطفت خلال الأشهر الستة الماضية ـ فى تناغم مع وسائل الإعلام بالإجماع تقريبا ـ وراء الحكومة المؤقتة فى السلطة.. مضيفة أن الناخبين الذين أصطفوا فى الطوابير خلال يومى الإقتراع عبروا بفخر عن نيتهم فى التصويت «للفريق أول السيسى بشكل عام» وضد «الإخوان المسلمين» الذين فازوا فى جميع الانتخابات التى جرت بالبلاد منذ سقوط حسنى مبارك فى عام 2011.
واعتبرت «لوموند» أن السلطات فى مصر تأمل أن تكون نسبة المشاركة أكثر من 50٪ لإضفاء الشرعية على «ترشيح الجنرال عبد الفتاح السيسي، الرجل القوى الجديد فى البلاد منذ عزل الرئيس محمد مرسى فى يوليو الماضى» فى الانتخابات الرئاسية القادمة.. مذكرة بأن القائد العام للقوات المسلحة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السيسى «لم يخف نواياه» حيث قال قبل ثلاثة أيام من الاستفتاء، أنه سيرشح نفسه إلى الرئاسية المقرر إجراؤها هذا العام «اذا طلب الشعب» ذلك.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

عصام عبدالفتاح يتحدى ويتمسك بلجنة الحكام الموسم المقبل
سيارات متنقلة تفحص المواطنين فى100 مليون صحة
القاهرة تستعد لاحتضان الأميرة السمراء
المحافظات تسترد 24.5 ألف فدان
الرئيس لـ«مستثمرى العالم»: المشروعات التنموية فى مصر انتقلت من مرحلة التخطيط إلى التنفيذ
1.2 مليار دولار لتنفيذ القطار الكهربائى «السلام - العاشر من رمضان»
كاريكاتير احمد دياب

Facebook twitter rss