صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

أمريكا تلوح بعودة «مساعدات مصر»

16 يناير 2014



 واشنطن – وكالات الأنباء 

بدأ مجلس الشيوخ الأمريكى فى إعداد مشروع لاستئناف المساعدات إلى مصر، والتى تقرر تجميد بعضها، فى أعقاب «عزل» الرئيس السابق محمد مرسى، منتصف العام الماضى.
 
وقال مسئولان فى إدارة الرئيس باراك أوباما، إن المشروع المقترح، يمنح البيت الأبيض سلطة تخفيف القيود المفروضة على المساعدات العسكرية، أو غيرها من المعونات، إلى الدول التى تشهد انقلابات عسكرية، قد تجرى مناقشته ضمن المناقشات الجارية حول مشروع الميزانية.
 
وكانت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ قد أقرت مشروع القانون، فى ديسمبر الماضى، وبأغلبية كبيرة، إلا أنه لم يتم حتى الآن عرض الاقتراح على الجلسة العامة للمجلس.
 
ورغم أن إدارة أوباما لم تعتبر يوماً قيام الجيش المصرى بـ«عزل» مرسى، فى يوليو الماضى، على أنه «انقلاب عسكرى»، إلا أنها قامت، فى أكتوبر الماضى، بتجميد بعض المساعدات إلى مصر.
 
وذكر مسئولون ومشرعون أمريكيون، ممن يؤيدون مشروع القرار، أنه يحقق التوازن المناسب بين تشجيع القاهرة على تبنى إصلاحات ديمقراطية، والاستمرار فى الالتزام الأمريكى بمساندة مصر.
 
ويحظى مشروع القانون المقترح من رئيس لجنة العلاقات الخارجية، السيناتور الديمقراطى عن ولاية «نيوجيرسى»، روبرت مينينديز، والسيناتور الجمهورى عن ولاية تينيسى، بوب كروكر، بتأييد من إدارة أوباما.
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ادعموا صـــــلاح
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»

Facebook twitter rss