صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

عمليات الأحزاب: استبعاد قضاة وجهوا المواطنين للتصويت بـ«لا» وشغب من أنصار الإخوان

16 يناير 2014



 كتبت - فريدة محمد

تنتظر الأحزاب السياسية حسم معركة الاستفتاء على الدستور لتقرر مصير تحالفاتها السياسية والانتخابية حيث ستطالب بعد ذلك بتعديل خارطة المرحلة الانتقالية وإجراء الانتخابات الرئاسية أولًا فضلًا عن مطالبة الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع بالترشح للمعركة الرئاسية.
 
وفى الوقت الذى اشادت فيه الأحزاب بالمشاركة فى الاستفتاء طالبت بضرورة تحقيق أهداف الثورة حتى لا يشعر المواطن البسيط بالاحباط.
وقال احمد عز العرب نائب رئيس حزب الوفد إن المشاركة اربكت الإخوان وانصارهم فى الخارج والداخل واكدت فشل محاولات التخريب وان المصريين كانوا على حق حينما اعتبروا الإخوان جماعة ارهابية ولابد من مواجهتهم بالقانون.
 
واضاف: «الاوضاع الامنية جيدة والدولة تعود بقوة للسيطرة على الأوضاع والناس هزمت الإرهاب بالمشاركة بأعداد غفيرة.
 
ومن جانبه قال نبيل زكى القيادى بحزب التجمع: «العملية الإرهابية الإخوانية جاءت بنتائج عكسية لأن الجماهير اعلنت التحدى وصوتوا بنعم والمشاركة كانت اشبه بالمسمار الاخير فى نعش الإخوان واعلان وفاتها للابد فلا مجال لأى جماعة تبتز الشعب باسم الدين وتمزق النسيج الواحد او تنفذ مخططات اجنبية او حتى تستقوى بالخارج مع منظمات ارهابية عالميةضد الشعب والشرطة والجيش واضاف: «الشعب اجاب على سؤال  هل تبقى مصر بمؤسساتها أو تندثر لصالح التنظيم الدولى للإخوان؟!
 
رصدت غرفة عمليات الأحزاب إقبالا كثيفاً من المواطنين على أغلب لجان التصويت بالقاهرة الكبرى والمحافظات فى اليوم الثانى للاستفتاء على الدستور.
وقال الحزب: إن أغلب اللجان فتحت فى موعدها وانتشرت قوات الأمن فى أماكنها وتعاملت بمنتهى الجدية لتأمين المواطنين.
 
وتلقت غرفة عمليات حزب المصريين الأحرار عددًا من الشكاوى والاتصالات أبرزها استمرار محاولات تنظيم الإخوان الإرهابى منع المواطنين من الوصول إلى اللجان، ورصدت غرفة المصريين الاحرار إقبالًا كثيفًا من الناخبين على لجان المقطم وحلوان والمعادى بالقاهرة واضاف الحزب قوات الأمن أحبطت محاولة اقتحام مدرسة القاهرة الإعدادية بأوسيم بالجيزة من جانب انصار جماعة الإخوان الإرهابية
 
واضافت الغرفة  قامت حركة طلاب ضد الانقلاب بجامعة حلوان بقطع خط مترو المرج حلوان لمنع المواطنين من التوجه لأعمالهم أو للجان الإقتراع، ولفت التقرير الى ضعف الإقبال على مدرسة الزهراء بعبد المنعم رياض بالجيزة والمدرسة الثانوية العسكرية بنين بجوار محكمة إمبابة.
 
واشار الحزب الى  استبعاد قاضيين بالقناطر الخيرية لتوجيه الحضور للتصويت بـ «لا» وتعطيل عملية التصويت وأيضا استبعاد سكرتير لوضع علامة لا بورقة مواطن.
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

محدش يقدر يقول للأهلى «لا»
مصر تحقق آمال «القارة السمراء»
الأقصر عاصمة القيم
القاهرة.. بوابـة استقـرار العـالم
«100 مليون صحة» تطرق الأبـواب
وزير الداخلية: الإرهاب «عابر للحدود» وتداعياته تؤثر على أمن واستقرار الشعوب
كاريكاتير أحمد دياب

Facebook twitter rss