صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

فهمى: الحكومة ساوت بين السوريين وإخوانهم المصريين رغم الأزمة الاقتصادية

16 يناير 2014



كتب ـ حمادة الكحلى


صرح  المتحدث باسم وزارة الخارجية ـ بأنه فى إطار الزيارة التى يقوم بها وزير الخارجية نبيل فهمى إلى الكويت، ألقى  كلمة مصر فى افتتاح أعمال الاجتماع الدولى الثانى للمانحين لدعم الوضع الإنسانى فى سوريا، أكد خلالها على ضرورة تقديم المجتمع الدولى المساعدات للاجئين السوريين، ودعم الوضع الإنسانى فى ظل تزايد أعداد اللاجئين والمتضررين من أعمال العنف غير المسبوق الذى أدى إلى واحدة من أكبر حركات النزوح الجماعى التى شاهدها التاريخ.


أوضح الوزير «فهمى»، أن الوضع فى سوريا أدى إلى تهجير 7 ملايين مواطن سوريًا داخليًا، وإلى نزوح أكثر من مليونى مواطن إلى دول الجوار.


 حيث قامت مصر، ورغم التحديات الاقتصادية التى تواجهها، باستضافة ما يزيد عن 300 ألف مواطن سورى يعيشون بين إخوانهم المصريين، وقامت الحكومة بمساواة المواطنين السوريين بإخوانهم المصريين فى مجالات الخدمات الصحية والتعليمية؛ تقديراً للظروف الصعبة التى يمر بها الشعب السورى الشقيق، وإيمانًا بعمق الروابط بين الشعبين.


مضيفًا أن الحل الوحيد لمشكلة النازحين السوريين هو عودة الاستقرار إلى سوريا والتوصل إلى تسوية سياسية من خلال انخراط كافة الأطراف السورية لإنجاح عملية جنيف 2.


من ناحية أخرى وفى حرص السفارات المصرية فى الخارج على تعزيز وتوطيد العلاقات المصرية الأفريقية وتنسيق الجهود مع الأفارقة فى الخارج، أقام د. محمد حجازى ـ سفير مصر فى ألمانيا بمقر السفارة فى برلين ـ حفل تكريم مجلس سلك السفراء الأفارقة للمسئولين الألمان ذوى الصلة بالعلاقات الألمانية الأفريقية، فى كل من المستشارية والحكومة والبرلمان الألماني، والذين غادروا مناصبهم هذا العام، وكذا من تولوا ذات المناصب خلفا لهم، وعلى رأسهم النائب البرلمانى السابق «هارتفيتج فيشر» رئيس مؤسسة ألمانيا- أفريقيا غير الحكومية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss