صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

النجوم يتسابقون للتصويت بنعم على الدستور

15 يناير 2014



أعد الملف: آية رفعت ــ سهير عبدالحميد ــ محمد عباس ــ محمد سعيد هاشم


منذ أن سطع نور الصباح تسابق نجوم الفن على الذهاب لصناديق التصويت للإدلاء بأصواتهم على الدستور المصرى الجديد الذى اتفق الغالبية على الخطوة الأولى والأهم لبناء مصر من جديد واستكمالا لثورتى 25 يناير و30 يونيو حيث كان الفنانون وقود هذه الثورات، وحرص الكثير منهم على أن يكونوا فى الصفوف الأولى لمشاركة الشعب الذى منحهم النجومية وعرفانا بجميل هذا البلد الذى بدأ يشق طريقه نحو الأفضل فى خطوات محسومة ومحسوبة أدلها الدستور الذى تزاحم المصريون على دعمه والتصويت عليه «بنعم».

 

 

دلال عبد العزيز: أنا وسمير فى الدقى



أكدت الفنانة دلال عبد العزيز أنها قامت بالتصويت بمدرسة «الإخشيد» بمنطقة الدقى موضحة أنها ستكون من أول الأشخاص الذين ذهبوا إلى اللجان بصحبة زوجها الفنان سمير غانم وذلك للتصويت على الدستور المصرى بـ«نعم» موضحة أن الدستور الجديد من أفضل الدساتير التى كتبت لمصر وانه إذا وجدت بعض المواد المختلف عليها بعض الأشخاص بإمكانه أن يطالب بتغييرها عندما يتم انتخاب برلمان جديد.


واضافت دلال عبد العزيز: انها تتمنى ان يتعاون المواطنون مع قوات الشرطة والجيش لضمان سير عملية الاستفتاء دون حدوث مشاغبات كما طالبت ايضا بالتبليغ عن أى عمليات تزوير يراها أى شخص باللجان ويقوم بمساعدة الشرطة لمنع عمليات التزوير مؤكدة أن مصر لا تحتاج إلى مشرفين اجانب لضمان عملية الاستفتاء وان الشعب المصرى مدرك جيدا لأهمية هذه المرحلة.


وعلى الجانب الآخر أكدت الفنانة دلال عبد العزيز ان ابنتها إيمى سمير غانم سوف أدلت بصوتها على الاستفتاء بمدرسة بمنطقة بعيدة عن مدرستها وكشفت أنها سوف تصوت بـ«نعم».


أما فيما يخص دنيا سمير غانم فقال للاسف الأطباء طالبوها بالبقاء فى المنزل وعدم الحركة.

 

 

غادة عبدالرازق: أنتظر دورى مع شرفاء المعادى لأدلى بصوتى

 

بلا تفكير كشفت الفنانة غادة عبدالرازق أنها نزلت من منزلها فى الصباح الباكر وهى فى غاية السعادة وقالت نزولى لصندوق التصويت جعلنى أشعر بسعادة بالغة لأن هذا الدور الايجابى لابد أن يقوم به كل مواطن قلبه على هذا البلد.


وعبرت: تحركت وبداخلى حماس شديد ليس بصفتى فنانة ولكن لأننى مواطنة تعشق تراب هذا البلد وعن قلقها من التهديدات التى روج البعض لوجودها من قبل الجماعة الإرهابية قالت: نحن المصريين لا يستطيع أحد أن يرهبنا وسوف نظل على عزمنا لاستكمال النجاح السير لتنفيذ خارطة الطريق وأضافت: مدرستى فى منطقة المعادى وسوف أقف فى الطابور مثل كل المصريين الشرفاء لأنتظر دورى بكل فخر وسعادة.

 

 

ليلى علوى: «نعم» فى يوسف السباعى
 

أكدت الفنانة ليلى علوى أنها نزلت الاستفتاء على الدستور هى وأسرتها وأعطت صوتها داخل مدرسة يوسف السباعى بمصر الجديدة حيث حرصت على الاستيقاظ مبكرا حتى تشارك فى هذا اليوم التاريخى الذى يساهم فى عبور مصر نحو المستقبل والذى تعتبره أولى الثمرات التى يجنيها الشعب المصرى من ثورته.
وقالت ليلى: قلت نعم للدستور بعد أن قرأت كل مواده بعناية فائقة ووجدته يراعى كل الفئات وأعتبره فخرا لكل مصرى.

 

 

آثار الحكيم: لجنتى الأوقاف الثانوية
 

الفنانة آثار الحكيم حرصت على الإدلاء بصوتها فى اللجنة الانتخابية التابعة لها وهى مدرسة الأوقاف الثانوية الموجودة بشارع سوريا بالمهندسين وقالت: إن وجود اللجنة الانتخابية امام منزلها ساعدها على اختيار الوقت المناسب للنزول بعيدا عن الزحام برغم اصابتى بنزلة برد حادة إلا أننى حرصت على المشاركة فى هذا الاستفتاء الذى يضعنا على اعتاب المستقبل بجانب تشجيع المواطنين على المشاركة.


واشارت إلى أن هناك عددا من الفنانين يدلون بأصواتهم فى نفس اللجنة منهم الفنان عزت العلايلى ومحمد هنيدى وأنها فى دستور 2013 وهو دستور الإخوان شاركت وقالت: لا كانت مراقب ايضا داخل اللجان اما دستور الثورة فقالت له نعم بكل فخر.

 

 

أشرف عبد الباقى: أنتظركم فى المقطم
 

بالرغم من انشغال الفنان أشرف عبد الباقى بعرض مسرحيته الجديدة «تياترو مصرى» إلا أنه اعلن أنه لن يتنازل عن حقه فى التصويت على دستور بلده وقال بالرغم من انشغالى إلا أنه ليس عندى أهم من بلدى الذى لابد أن نتكاتف من أجل قوته والدستور أول خطوة فى طريق البناء ولهذا سوف اذهب للتصويت بـ«نعم» فى مدرستى بالمقطم وانتظر كل المصريين هناك.

 

 

إلهام شاهين: أيدت الدستور بمدرسة «التحرير»
 

أكدت الفنانة إلهام شاهين أنها اعطت 500 «نعم» للدستور اليوم فعلى حد قولها: إنها لو استطاعت ان تؤكد عليه فستفعل بالتأكيد، خاصة وانها قرأته بالتفصيل وتعتبره فهو يكفل كل الحقوق والحريات التى يحتاجها المواطن ولكن بشكل مقنن حتى لا تحدث الفوضى التى نعيش فيها حاليا.


واضافت إلهام: «اتمنى أن نذهب وتستمر البلد فى التقدم وبعد الدستور نستطيع أن نحقق شيئا من الاستقرار من خلال رئيس وطنى يحب البلد وينهض به، والأمن يستتب ويزول الارهاب والفوضى ونتفرغ لحياتنا بدلا من التركيز فقط على السياسة المتوقف عليها عجلة الانتاج بالاضافة إلى اختيار برلمان شعبى حر يعبر بالفعل عن الشعب وليس فئات محددة، ويذكر أن إلهام ادلت بصوتها بلجنة مدرسة «التحرير» بمصر الجديدة.

 

 

سمية الخشاب: «نعم» فى هدوء تحت حماية الجيش
 

الفنانة سمية الخشاب حرصت على الإدلاء بصوتها فى الاستفتاء على الدستور وذلك فى هدوء شديد بعيدا عن أعين الكاميرات لأنها هنا تشارك كمواطنة مصرية بالدرجة الأولى قبل أن تكون فنانة وأهم ما ضمنها هو التأمين الكامل الذى وفرته قوات الأمن من الشرطة والجيش.
وأضافت سمية إنها معجبة جدا بمواد الدستور والذى ترى أنه من أهم الدساتير التى جاءت فى التاريخ المصرى ويكفى أنه اتفق عليه الغالبية العظمى من المصريين.

 

 

محمد العدل: أدليت بصوتى فى «الجيزة الثانوية»
 

أكد المنتج محمد العدل أن كل الشعب يجب أن ينزل ليشارك بالتصويت اليوم وغدا وذلك نظرا لأهمية الحدث فى تكوين مستقبل مصر السياسى وأضاف قائلا: ذهبت أمس للمشاركة بمدرسة الجيزة الثانوية بالدقى، وذلك بعدما حددت موقفى باختيارى لـ«نعم» للدستور وأنا أدعو جموع الشعب للنزول والمشاركة سواء بنعم أو بلا حسب قناعتهم الشخصية، فبالرغم من تحفظاتى على بعض المواد التى تم مناقشتها بالدستور مثل محاكمة المدنيين عسكريا إلا أنه من أفضل الدساتير التى شهدتها مصر وأفضل بكثير من دستور 2012.. وأجد أنه إذا رفضناه فسوف نقع أمام 3 اختيارات لا بديل لها من وجهة نظري. وهى إما أن نصنع إعلانا دستوريا مكملا ونظل على وضع الانتظار والترقب أو أن نعمل بدستور عام 2012 مع وضع بعض التعديلات أو أن نعود لدستور عام 1971.
وأضاف العدل إننا بعد انتهاء الدستور يجب علينا النضال لتحويله لقوانين يتم العمل بها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
قصة نجاح
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
اقتصاد مصر قادم

Facebook twitter rss