صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

المصريون يكتبون شهادة وفاة الإرهاب

14 يناير 2014



كتب - أحمد عبد العظيم - نيفين صبرى - محمد هاشم


يتوجه اليوم وغدا أكثر من 52 مليون ناخب لمراكز اقتراع التصويت على دستور ثورة الـ30 من يونيو التى أطاحت بحكم جماعة الإخوان الإرهابية.
ووفق مؤشرات استطلاعات الرأى حتى اللحظات الأخيرة فإن نسبة الموافقة على الدستور ستتجاوز الـ75٪، يعنى النهاية الفعلية للإخوان.


شهدت الساعات الأخيرة قبيل بدء الاستفتاء تحركات واستعدادات مكثفة من قبل مختلف أجهزة الدولة حيث صدق الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على تخصيص طائرات نقل عسكرية للعمل كمجهود جوى لنقل أكثر من 1000 قاض من الهيئات القضائية المشرفة على الاستفتاء بالأماكن النائية والمعنزلة بكل من سوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والوادى الجديد وشمال وجنوب سيناء لتسهيل مهمتهم وتخفيف العبء عنهم.


كما تشارك القوات الجوية بتنفيذ العديد من الطلعات الجوية لمراقبة وتأمين سير الاستفتاء بجميع المحافظات ونقل صور حية للأحداث إلى مراكز العمليات الرئيسية للقوات المسلحة وتوفير خدمة الإسعاف الطائر لنقل الحالات الطبية الطارئة.


كما تمركزت قوات الجيش المشاركة فى تأمين الاستفتاء منذ صباح أمس بمختلف أنحاء الجمهورية وذلك عقب وضع الفريق أول السيسى والفريق صدقى اللمسات الأخيرة لخطة التأمين.


وبحسب تصريح للواء أركان حرب توحيد توفيق عبد السميع قائد المنطقة المركزية العسكرية فإن إجمالى القوات المنتشرة يبلغ 46 ألف عنصر لتأمين اللجان بمحافظات القاهرة وشمال الصعيد والمنوفية.


من جهته حذر الجيش الثالث الميدانى من أى محاولة لتكدير السلم العام أو تعطيل إجراءات عملية الاستفتاء أو من المساس بأمن أى مواطن قائلًا: «سنرد بشكل فورى وسريع وبكل حزم وقوة من جانب عناصر التأمين للخارجين على القانون أو من يتعدى على قوات التأمين أو مراكز الاستفتاء أو محيطها أو العاملين بها أو من يقوم بالتأثير بالقول والفعل على توجهات وآراء المواطنين».


وأعرب الجيش الثالث فى بيانه أمس عن تقديره لدور كل مواطن سويسى يشارك بإيجابية مع رجاله فى الالتزام بإجراءات التأمين.. مؤكدًا تنفيذ رجاله لكافة صور التأمين غير المسبوقة لحماية المواطنين والمنشآت والممتلكات العامة، وتابع: نجدد العهد لأهالينا فى السويس وأننا عازمون بكل قوة على التضحية بأرواحنا حفاظا على أرواحكم وفداء لاستقرار الوطن ومستقبله.


وعلى صعيد وزارة الداخلية أكد الوزير اللواء محمد إبراهيم أن محاولة تعكير العرس الديمقراطى ستواجه بمنتهى القوة والحزم دون أى تهاون.. وأشاد إبراهيم خلال زيارته أمس لمعسكر الأمن المركزى بالدراسة بالروح العالية لقوات الأمن وجاهزيتهم لتأمين الاستفتاء.


وكشف اللواء مجدى القصيرى مدير مباحث الوزارة فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» عن تقسيم جميع مديريات الأمن إلى مربعات أمنية محكمة السيطرة الأمنية الكاملة على أى خروج عن القانون، موضحا أن لكل مربع قادة يديرون الحدث المتواجد على الأرض ويسهل السيطرة عليه.. مؤكدا أنه تم تشكيل مجموعات قتالية خفيفة الحركة تكون مهمتها الانتقال الفورى والسريع للحدث مع تواجد الدوريات السائرة والراكبة والواقفة.


وأوضح أن جميع الطرق والمحاور تم نشر الخدمات الأمنية بها والأكمنة.. مؤكدا أن جميع أجهزة الأمن بدون استثناء تشارك فى عملية التأمين.
من جانبه قال المستشار هشام مختار عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات: إن التصويت على الاستفتاء سيبدأ فى التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، مضيفًا خلال مؤتمر اللجنة أمس: إن من يحق لهم التصويت 52 مليونا و742 ألفا و139 ناخبًا موزعين على 3317 لجنة فرعية موجودة داخل 3367 مقرًا انتخابيًا.


وأكد مختار أن الاستعلام عن مكان اللجنة سيتم من خلال دخول الناخب على الموقع الرسمى للجنة على الانترنت وإدخال الرقم القومى وفقًا لإرشادات الموقع أو الاتصال برقم140 وسؤال الدليل، وأشار إلى استعلام 4 ملايين ناخب حتى ظهر أمس.


كان المستشار عبد العظيم العشرى رئيس المكتب الفنى لمساعد وزير العدل قد أكد أن غرفة عمليات الوزارة لسير الاستفتاء قد بدأت عملها منذ الـ7 مساء أمس، موضحا أن الغرفة ستتلقى شكاوى المواطنين لتيسير عملية الاستفتاء.


وعلى صعيد وزارة النقل أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق حالة الطوارئ القصوى بالمحطات داخل القطارات بالخطوط الثلاثة للمترو، وأكد المهندس عبد الله فوزى رئيس المترو أنه تم تشكيل مجموعات عمل ونشر فرق من الطوارئ بالمحطات لتسهيل تحركات الجماهير، وأصدر فوزى تعليمات مشددة بمنع إجازات جميع المهندسين وفنيى الطوارئ فى إدارات الصيانة والتشغيل.


وأوضح رئيس المترو أنه تم الاستعداد بـ20 قطارا إضافيا بالخط الأول والثانى يتم تشغيلها فى حالة الزيادة غير المتوقعة فى عدد الركاب، كما تم تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار اليوم وخط ساخن 16048 لتلقى البلاغات والاستفسارات، بالإضافة إلى تخصيص 24 نقطة إسعاف بالمحطات المختلفة.. وأكد اللواء منير السيد مساعد أول وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات وجود حملات أمنية مستمرة نظامية وسرية داخل المحطات والقطارات والاستعانة بكلاب الشرطة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
هؤلاء خذلوا «المو»
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة

Facebook twitter rss