صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مقتل تكفيريين والقبض على 8 عناصر إرهابية بشمال سيناء

14 يناير 2014



كتب- أحمد عبدالعظيم و محمد هاشم


قال المتحدث العسكري العقيد أحمد علي، في بيان له أمس: إن اثنين من العناصر التكفيرية لقيا حتفهما أثناء محاولتهما زرع عبوة ناسفة على طريق أبو طويلة بمدينة الشيخ زويد، فى محاولة منهم لاستهداف تحركات قوات الجيش والشرطة، إلا أنها انفجرت فيهما.


وأضاف علي أنه بتفتيشهما عثر معهما على 2 جهاز لاسلكى طراز «موتورلا» المفترض استخدامهما فى تفجير العبوة الناسفة بنظام التحكم عن بعد.
كما ألقت أجهزة الأمن بمديرية أمن شمال سيناء القبض على 8 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية قاموا بتحريض الأهالى على المشاركة فى مظاهرات ضد قوات الجيش والشرطة بالمخالفة لقانون التظاهر وتم القبض على كل من «زكريا. س» عامل بمحطة كهرباء وجمال «س.ح.ع» دائرة قسم ثالث العريش و«إ.س.ع» مقيم بــ «بئر العبد»  وناجى «ف.م.أ» مطلوب ضبطه وإحضاره فى المحضر رقم 221 لسنة 2013 إدارى رمانة، اقتحام شرطة رمانة حمدى «ع.أ.م.خ» مقيم دائرة قسم بئر العبد وحمدى «ع.م.أ» ببئر العبد، وجميعهم من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية والتكفيرية حيث يقومون بالتحريض على تسيير وتنظيم المسيرات المناهضة للقوات المسلحة والشرطة ومحاولة الإخلال بنظام الحكم بالبلاد واستهداف رجال القوات المسلحة والشرطة.


وفى سياق متصل تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، من ضبط خمسة أشخاص من المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى بحوزتهم زجاجات مولوتوف حال قيامهم بترويع المواطنين.


وكان ضباط مركز شرطة القناطر الخيرية قد تلقوا بلاغا من عدد من الأهالى بقيام مجموعة من الأشخاص المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى بتمزيق اللافتات المؤيدة للدستور، وترويع المواطنين بقرية بهادة بدائرة المركز، وترديد الهتافات المناهضة للقوات المسلحة والشرطة.


كما تم ضبط 5 زجاجات مولوتوف، ودراجتين بخاريتين بدون لوحات معدنية، وكيس بداخله كمية من المسامير، و4 قفازات يد، وكمية من شعارات خاصة بتنظيم الإخوان الإرهابى.. وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وحيازتهم للمضبوطات بقصد ترويع المواطنين الآمنين لمنعهم من التوجه للمشاركة فى الاستفتاء على الدستور، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.


وفى أسيوط  تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 3 متهمين من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى المطلوب ضبطهم وإحضارهم لاتهامهم فى أحداث عنف وتخريب من بينها استهداف المواقع الشرطية والعامة والخاصة ودور العبادة، وفى الفيوم، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 5 متهمين من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى المطلوب ضبطهم وإحضارهم فى محاولة حرق واقتحام المنشآت الشرطية.


وفى الجيزة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 7 متهمين من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى المطلوب ضبطهم وإحضارهم فى محاولة حرق واقتحام المنشآت الشرطية، ومن بينها اقتحام كنيسة السيدة العذراء وسرقة محتوياتها وإضرام النيران بها، واقتحام مركز شرطة كرداسة وسرقة محتوياته وإضرام النيران به وقتل 11 من رجال الشرطة، وفى الدقهلية، تم القاء القبض على أحد عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى وبحوزته منشورات تحريضية ضد الجيش والشرطة، و24 زجاجة مولوتوف وكمية من شعارات ومطبوعات خاصة بتنظيم الإخوان الإرهابى.


وفى الغردقة تم إلقاء القبض على عنصر تحريضى ينتمى للجماعة المحظورة يقوم بتمزيق لافتات التأييد، وحث المواطنين على الخروج للتصويت للاستفتاء.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss