صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

«برهامى»: «مرسى» لم يكن وليا شرعيا.. ومحاولات عرقلة الاستفتاء لا صدى لها

14 يناير 2014



قال الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية بالإسكندرية، إنه لم يخن المعزول «مرسى» فى أى اتفاق تم بينهما فى السر والعلن، نافياً كونه كان ولياً شرعياً للمسلمين، ومؤكداً أنه تم اتفاق بين مجلس إدارة الدعوة السلفية ومكتب الإرشاد على عدم إطلاق لقب ولىّ عليه.


وطالب برهامى، خلال المؤتمر الجماهيرى الذى عقده حزب النور والدعوة السلفية بالإسكندرية، مساء أمس الأول بمنطقة الطابية فى أبى قير شرق المحافظة، دعماً للدستور، جميع المواطنين، بالمشاركة فى الاستفتاء الشعبى العام المزمع إجراؤه للتصويت عليه يومى 14 و15 يناير الحالى.


واعتبر نائب رئيس الدعوة السلفية، أن التصويت على الدستور بنعم، يحمى الدولة من 3 مصائر كارثية، الأول انهيار الاقتصاد والأمن، والثانى انقسام القوات المسلحة، وانفراد الجيش الإسرائيلى بالمنطقة، والثالث هو التدخل الأجنبى.


وتمنى إجراء الانتخابات البرلمانية أولاً قبل الرئاسية، مؤكداً فى الوقت نفسه استعداده للعكس إذا ما كانت تلك هى رغبة القوى السياسية، واصفاً الموافقة على الدستور بالحدث الذى يؤثر على المنطقة العربية بأكملها، ويفرق بين خيارين هما الاستقرار أو الاستمرار فى الفوضى.


وأضاف بقوله: «إن المعترضين على الدستور نوعان، فريق سوف يصوت بـ لا، وفريق آخر يقرر المقاطعة، لأنه أشد فى الرفض»، مؤكداً أن «محاولات التأثير على إرادة الأمة من خلال الترويع بالإرهاب، وترديد أن الشوارع ستلغم والتفجيرات ستحدث، لن تجد لها صدى لدى المواطنين».


وانتقد أشرف ثابت، نائب رئيس حزب النور، ترديد عناصر الإخوان لنغمة أن الدستور الجديد ينص على تحصين منصب وزير الدفاع، ويسمح بمحاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية، معتبراً أن مواد الهوية فى دستور 2013 أكثر من 2012.


وقال طلعت مرزوق، نائب رئيس حزب النور للشئون القانونية إن علاج الدولة من الاستبداد أسهل من علاج الدولة من الفوضى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس اتحاد شركات السياحة الألمانية فى أول حوار لصحيفة مصرية «فيبج»: الألمان يشعرون بالاطمئنان فى مصر بفضل الاستقرار السياسى والاقتصادى
كاريكاتير احمد دياب
دروس مـصـر للعـالـم
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لـ«روزاليوسف»: طفرة المشروعات الخدمية والتنموية تعيد السياحة للمدن السيناوية
ضبط العديد من منتحلى الصفة بعدة محافظات
الوطن أهم من المناصب رئيس الهيئة البرلمانية للمحافظين تستقيل من الحزب
«الهند الجديدة» تغزو أتوبيسات القاهرة

Facebook twitter rss