صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

مستشارو هيئة قضايا الدولة: «الدستور المصرى فوق كل شىء»

14 يناير 2014



كتبت ـ فاطمة التابعى


أقام نادى مستشارى هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار خالد زين الدين ندوة بعنوان «الدستور المصرى فوق كل شىء» وذلك تحت رعاية المستشار الوزير عزت عودة رئيس هيئة قضايا الدولة. بمقر النادى بشارع أبوالفدا بالزمالك بقاعة المستشار عبدالحميد باشا بدوى رئيس هيئة قضايا الدولة الأسبق وعضو محكمة العدل الدولية.


وتم خلال الندوة عرض ومناقشة كل مواد الدستور المصرى الجديد وأهمها المواد التى تخص المواطنة والاقتصاد والرياضة بالإضافة إلى أهم ما تضمنه الدستور من ايجابيات. وكان للحضور من الشخصيات السياسية والمجتمعية والعامة كلمات كل فى تخصصه.


تحدث المستشار خالد زين رئيس النادى ونائب رئيس هيئة قضايا الدولة قائلاً إن الهدف من إقامة هذا المؤتمر هو فتح حوار مجتمعى من خلال مجلس إدارة النادى للتوعية ببنود الدستور دون توجيه للتصويت بـ«نعم» أو «لا».


إلى ذلك أكد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الأسبق أنه على كل مواطن فى مصر أن يفكر جيدا فى سبب تصويته بـ«نعم» أو «لا» لأن المرحلة الحالية التى تمر بها البلاد حاسمة وتتطلب سرعة استعادة بناء مؤسسات الدولة.


أما الدكتور أسامة كمال وزير البترول الأسبق فأكد أن الستور يضع خريطة ناجحة لاقتصاد وطنى يعيد لمصر ريادتها الاقتصادية فى المنطقة.
وتحدث الدكتور مصطفى السعيد وزير الاقتصاد الأسبق مؤكدا أن الدستور يفتح آفاقا جديدة للعدالة الاجتماعية الحقيقية التى تضع الحكومات أمام مسئوليتها.
فيما أكد الأنبا يوحنا رئيس كنائس الشرق الأوسط أن جميع الأديان وجميع الأنبياء جاءوا لخدمة الإنسان وليس الإنسان هو الخادم للأديان أو الأنبياء، وأن العبرة تكمن فى تحقيق جوهر الإيمان داخل كل إنسان.


فيما أشار الدكتور كمال محبوب رئيس دار المعارف إلى أن الدستور اهتم بدعم البحث العلمى وحرية الإبداع والثقافة.
وشهدت الندوة حضور كل من الدكتور عبدالرحمن السقا رئيس هيئة التأمين الصحى السابق، واللواء البحرى محمود متولى ممثلا للصالون البحرى المصرى، الدكتور علاء رزق أمين عام المنتدى المصرى للسلام والتنمية والمستشار أيمن عبدالغنى وكيل هيئة قضايا الدولة وعضو الآمانة الفنية للجنة الخمسين. بالإضافة إلى لفيف من رجال الأعمال والإعلام والمستشارين من الهيئات القضائية المختلفة.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss