صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

«مبارك» و«مرسى» وقيادات رابعة أبطال الأعمال الفنية فى 2014

14 يناير 2014

كتب : سهير عبدالحميد




يبدو أن فريق رابعة من الإخوان وأنصارهم سيكونون محورا لعدد من الأعمال الفنية خلال الأيام المقبلة سواء مسلسلات أو أفلام حيث لم ينتظر المؤلفون وكتاب السيناريو وقتا طويلا لمعرفة نهاية هذه الشخصيات لتناولها على الشاشة وكأنهم وجدوا ضالتهم وستشهد بعض هذه الأعمال اجتماع الرئيسين السابقين مبارك ومرسى لأول مرة على الشاشة والتى جمعتهما نهاية واحدة وهى السجن.
أول هذه الأعمال فيلم «الخطاب الأخير» الذى كتبه الفنان العائد محسن محيى الدين وحصل على موافقة الرقابة على المصنفات الفنية عقب قيام ثورة 25 يناير ويقوم بالتحضير له الآن وسيكون من إنتاجه وإخراجه وبطولته.
حيث أكد محسن محيى الدين أن فيلم «الخطاب الأخير» ينتمى إلى نوعية أعمال البلاك كوميدى ويناقش فكرة الحاكم العربى وتسلطه ويكون الكرسى بالنسبة له مصدرا يمارس به الديكتاتورية على الشعب ويشترك كل الحكام العرب مهما كانت انتماءاتهم فى طريقة التفكير والحاشية والصراع على السلطة وسيضم الفيلم توليفة من رؤساء مختلفين منهم مبارك ومرسى بجانب أنصارهم.
وأضاف محى الدين أنه سيقوم ببطولة الفيلم والذى يمثل عودة له بعد غياب 23 عاما عن التمثيل حيث قام بعرض الفيلم على أكثر من نجم لكن مغالاتهم فى الأجور جعلته يقوم هو ببطولته.
أما الفيلم الثانى وهو «قائمة رابعة» الذى تقوم ببطولته حورية فرغلى ومجدى كامل ويخرجه حامد سعيد وتدور أحداثه حول مجموعة من الاجتماعات السرية التى يجريها أحد المعتصمين فى رابعة العدوية مع مجموعة من قيادات الإخوان للاتفاق على اغتيال مجموعة من الشخصيات العامة التى تعمل ضد الإخوان وساهمت فى إخراجهم من الحكم.
حيث أكد بطل العمل الفنان مجدى كامل أن هذا الفيلم كان مكتوبا منذ عام لكن الرقابة أيام الإخوان رفضته حيث كان يتناول فى البداية قيام جهة غير معلومة بتكليف أحد القتلة المحترفين فى تنفيذ مخطط لاغتيال مجموعة من الشخصيات العامة لصالح الإخوان وبعد قيام ثورة 30 يونيو تم تعديل السيناريو وأصبحت الجهة معلومة وهم قيادات رابعة ويتم التجهيز للفيلم الآن استعدادا لتصويره منتصف مارس المقبل.
هناك أيضا الجزء الثانى من فيلم «المشخصاتي» الذى قدمه الفنان تامر عبدالمنعم قبل سنوات وقام من خلاله بتقليد مجموعة من الفنانين منهم عادل إمام ومحمد فؤاد وعمرو دياب وأحمد زكى حيث سيتضمن الجزء الثانى تقليد مجموعة من الشخصيات السياسية أثارت جدلا فى السنوات الأخيرة وعلى رأسها الرئيس الأسبق مبارك والرئيس المعزول محمد مرسى ومحمد البلتاجى وعصام العريان وغيرهم ويتم التجهيز للفيلم الآن استعدادا لعرضه فى موسم الصيف المقبل.
أيضا يستعد مجموعة من الفنانين الشباب لتقديم فيلم سينمائى بعنوان «شكة دبوس» وتدور أحداثه حول شاب ينتمى لجماعة الإخوان المسلمين يتغيب فى أحد الأيام عن اعتصام رابعة العدوية ليحتفل بعيد ميلاد شقيقه وعندما تكتشف قيادات رابعة غيابه يشكون فيه ويقررون قتله ويقوم ببطولة الفيلم أحمد عزمى وخليل مرسى ومها صبرى وإنجى خطاب وإخراج محمد بكري.
ولم يقتصر الأمر فقط على السينما حيث يتم التجهيز لمسلسل كوميدى يكتبه السيناريست وليد يوسف ويقوم ببطولته حسن الرداد ويسرا اللوزى وانعام سالوسة ومدحت تيخة حيث يتم تناول الفترة التى حكم فيها الإخوان مصر وذلك بشكل ساخر وسيظهر به مجموعة من قيادات الإخوان مثل محمد مرسى ومحمد بديع وعصام العريان وأم أيمن وحازم صلاح أبوإسماعيل ومحمد البلتاجى وستظهر هذه الشخصيات بأسماء مستعارة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss