صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

اتحاد الصناعات: الدستور الجديد يشجع الاستثمار

13 يناير 2014

كتب : عيسى جاد الكريم




أكد طارق توفيق نائب رئيس الاتحاد الصناعات - فى تصريحات إعلامية - أن إلغاء مادة التأميم فى الدستور الجديدة يعتبر بمثابة طفرة فى القوانين التى ستساهم فى جذب الاستثمارات الأجنبية. مشيرًا إلى أن وجود تلك المادة فى الدساتير القديمة كانت تشكل قلقاً بالنسبة لإقبال المستثمرين على المشروعات فى مصر.
وأوضح أن الدستور الجديد اهتم بالصناعة المصرية من خلال العديد من المواد التى تؤكد على أهمية تنمية قناة السويس باعتبارها مركزًا اقتصاديًا متميزًت بجانب تكامل القطاعات المختلفة فى الصناعة وتشجيع الأنشطة الاقتصادية كثيفة العمالة فضلا عن الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتنظيم القطاع غير الرسمي.
كما أكد خالد عبده رئيس غرفة الصناعة والتغليف على أن الدستور الجديد جاءت جميع مواده الخاصة بالصناعة منظمة وتخدم القطاعات المختلفة، مشيرًا إلى انه دستور توافقى فعلى الرغم من الاختلاف داخل لجنة الخمسين على بعض المواد الا انه من أكثر الدساتير التى أجمعت عليها الآراء.
ومن جانبه، أوضح وليد هلال رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية، ورئيس جمعية الصناع المصريين أن الدستور الجديد سيكفل حقوق العمال ويحدد العلاقة بين العامل وصاحب المنشأة، مشيرًا إلى أن الصناع فى حاجة الى دستور يعمل على اقامة العدالة بين الصناع والدولة. واشار إلى ضرورة حماية الصناع من الحكومات المتعاقبة، وحماية وفصل بين الصانع والعامل، موضحًا أنه يجب حماية العمال خاصة المتواجدين فى القرى والنجوع من استقطابهم من اى جهة من الجهات.
وقال إن المجتمع الصناعى عانى من البيروقراطية خلال الفترات الماضية، خاصة فيما يتعلق بإصدار التراخيص، لافتا الى ان مدة اصدار التراخيص لا تقل عن 3 سنوات.
وأشار خالد ابوالمكارم نائب رئيس غرفة الصناعات الكيماوية إلى أن النسبة المخصصة للبحث العلمى فى ميزانية الدولة زادت بنسبة 1 % فى الدستور الجديد ما يعتبر بداية مبشرة فى الاهتمام به بمصر. مشيرًا إلى تدرج فى النسبة عبر السنوات المقبلة ما يساعد على زيادة الناتج القومى وتنشيط حركة الاقتصادية معتمدًا على التكنولوجيا المتقدمة والذى سيساهم فى المنافسة العالمية.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss