صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

برهامى: الدستور حافظ على المقومات الأساسية للهــُوية الإسلامية

13 يناير 2014

الاسكندرية : نسرين عبد الرحيم




قال الشيخ ياسر البرهامى، النائب الأول للدعوة السلفية بالإسكندرية، أن التصويت بـ«نعم» سيقى مصر كوارث كثيرة. ومنها انهيار الاقتصاد والأمن، انقسام القوات المسلحة، التدخل الأجنبى. جاء ذلك خلال مؤتمر جماهيرى حاشد بعنوان «نعم للدستور»، مساء اليوم السبت، بمنطقة الطابية بالإسكندرية بحضور قيادات حزب النور والدعوة السلفية.
وأشار أن استمرار مسلسل الفوضى والمظاهرات سيؤدى إلى انهيار الاقتصاد وان التصويت بـ«نعم» يمنع الفوضى ويؤدى إلى الاستقرار والأمان.
مشيرا إلى أن التعديلات الدستورية حافظت على نسبة كبيرة من قضية الهوية العربية والإسلامية ومواد الشريعة أى مرجعية التشريع والمقومات الأساسية للمجتمع المبنية على القيم الإسلامية».
فيما أكد عبدالله بدران، أمين عام حزب النور بالإسكندرية - بأن مصر تتعرض خلال الفترة الراهنة لصراعات كبيرة، ومعرضة لتحديات خارجية وإقليمية تتطلب منا التوحد. وشبه المؤسسة العسكرية بالعامود الفقرى للبلد، الذى ينبغى أن نجنبه أى من الصراعات الدائرة خلال المرحلة الحالية، مضيفاً ان الجيش المصرى هو أول جيش عرفه العالم وهو جيش صلاح الدين الأيوبى وجيش العبور وشدد على المشاركة فى الاستفتاء والتصويت بـ«نعم» لبدء ترسيخ قواعد العدل، وتقديم المصلحة العامة على المصلحة الخاصة.
 وعن موقف حزب النور قال: «لن نتراجع عن المشاركة فى بناء الوطن وسنقدم مصلحة الوطن العليا وتحقيق العدالة من خلال الدستور على أى مصلحة شخصية». 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss