صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

وزيرة الصحة: رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات

13 يناير 2014



أعلنت الدكتورة مها الربَّاط وزيرة الصحة والسكان، عن الانتهاء من إعداد خطة طوارئ شاملة لتأمين عملية الاستفتاء على الدستور المقرر إجراؤها يومى 14 و 15 يناير الجارى، مشيرة إلى أنه سيتم توزيع وتمركز سيارات الإسعاف فى جميع محافظات الجمهورية، إضافة إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات على مستوى الجمهورية.
وصرحت الرباط أمس أن الخطة تقضى بوقف جميع أنواع الإجازات لجميع العاملين بهيئة ومرافق الإسعاف على مستوى الجمهورية قبل ويومى الاستفتاء، إضافة إلى التأكد من حالة جميع السيارات، وصلاحية جميع الأجهزة الطبية بها، وتوافر جميع المستلزمات الطبية بالكميات المناسبة».
وأوضحت الوزيرة أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية ومنع الإجازات، إضافة إلى تحديد مستشفيات الإخلاء ودعم المستشفيات بأطباء فرق الانتشار السريع من المحافظات والمركزية، كما تم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير مخزون من أكياس الدم ومشتقاته، ورفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات المركزية تحسبا لأى طوارئ.
وأضافت الرَّبَّاط: إنه تقرر اعتبار جميع المستشفيات العامة والمركزية كمستشفيات إخلاء خط أول واختيار بعض المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية والمعاهد التعليمية والتأمين الصحى والمؤسسة العلاجية كمستشفيات إخلاء خط ثان أو للحالات الحرجة التى تحتاج لتخصصات طبية دقيقة.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أخونة «الحديد والصلب».. أول استجواب للبرلمان
أندية الفيوم والبحيرة وكفر الشيخ «شوكة فى حلق» «شوبير»
مصر والسودان نيل واحد.. دم واحد.. ومصير مشترك
«ميس إيجيبت» تشارك فى مسابقة ملكة جمال العالم بالصين
مصـر بلـد القيـم والأمـان
515 مليون دولار استثمارات جديدة من «بيبسيكو»
شكرى يسلِّم رسالة من الرئيس إلى خادم الحرمين الشريفين

Facebook twitter rss